56 منشأة تضامن اجتماعى بـ51 قرية.. "حياة كريمة" تغير وجه الحياة بقرى مصر (فيديو)

الجمعة، 02 ديسمبر 2022 08:00 م
56 منشأة تضامن اجتماعى بـ51 قرية.. "حياة كريمة" تغير وجه الحياة بقرى مصر (فيديو) حياة كريمة - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" المشروع الأكبر فى مصر، والتى تهدف إلى تحسين مستوى المعيشة فى الريف المصرى، من خلال الحد من معدلات الفقر والبطالة وتحسين جودة الحياة العامة للمواطنين.

 
وتستهدف الوصول إلى جميع المناطق الريفية بما يمثل 58% من سكان مصر، وأدرجت حياة كريمة بمنصة الأمم المتحدة حيث يحقق المشروع أهداف التنمية المستدامة بتخفيف حدة الفقر والقضاء على الجوع، من خلال تنفيذ العديد من المشروعات فى كافة القطاعات كالتعليم والصحة وتوفير مياه نظيفة وإنشاء العديد من الطرق والكبارى وغيرها من المشروعات. ونالت المبادرة إشادة كبيرة من مؤسسات دولية باعتبارها أحد أكبر المشروعات التنموية على مستوى العالم.
 
وزارة التخطيط كشفت عن إنفاق 100 مليار جنيه منذ بدء المرحلة الأولى للمبادرة خلال العام المالي 21/2022 على المشروعات.
 
وعن المشروعات التي تم الانتهاء منها للقضاء على الفقر فقد تم الانتهاء من تنفيذ الأعمال الإنشائية لنحو 56 مُنشأة تضامن إجتماعي في 51 قرية، في 24 مركزا، وفيما يتعلق بالهدف الثاني: القضاء التام على الجوع، فقد تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية لنحو 134 مركزا خدمة زراعية في 40 مركزا، والهدف الثالث: الصحة الجيدة والرفاه، تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية لنحو  272 وحدة صحية في 42 مركزا، كما تم الإنتهاء من الأعمال الإنشائية لعدد 158 نقطة إسعاف في 45 مركزا.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة