أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا المساء.. قتلى وجرحى فى انفجار استهدف مسجدا بالعاصمة الأفغانية كابول.. أمطار غزيرة في البرازيل تسقط عددا من القتلى وتشرد الآلاف من الأشخاص.. 60 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.. صور

الجمعة، 02 ديسمبر 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. قتلى وجرحى فى انفجار استهدف مسجدا بالعاصمة الأفغانية كابول.. أمطار غزيرة في البرازيل تسقط عددا من القتلى وتشرد الآلاف من الأشخاص.. 60 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى.. صور العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير أهم الأخبار العالمية والمتنوعة على مدار الساعات الماضية خلال السطور التالية.
 

قتلى وجرحى فى انفجار استهدف مسجدا بالعاصمة الأفغانية كابول

قال زعيم الحزب الإسلامي في أفغانستان قلب الدين حكمتيار، إنه "تعرض اليوم لمحاولة اغتيال فاشلة أثناء صلاة الجمعة".

وقالت مصادر لوكالة الأنباء الأفغانية، إن انتحاريين كانا يريدان مهاجمة مسجد في مقر الحزب الإسلامي بقيادة حكمتيار، لكنهما قتلا قبل الوصول إلى هدفهما.

وتضيف مصادر مقربة من "حكمتيار" أن اثنين من حراسه أصيبوا بجروح في هذا الحادث، فضلا عن مقتل شخصين أخرين.

قالت وسائل إعلام أفغانية، إن انفجارا وقع اليوم الجمعة بمسجد تابع لمكتب الحزب الإسلامي الأفغاني في العاصمة كابول، أسفر عن مقتل شخصين.

وذكرت وسائل إعلام أن الانفجار وقع اليوم الجمعة في مسجد بالعاصمة الأفغانية يتبع الحزب الإسلامي الأفغاني الذي يرأسه رئيس الوزراء السابق قلب الدين حكمتيار، حيث صرح المصدر بأن اثنين من حراس الحزب وثلاثة من المهاجمين قتلوا في الانفجار.

زعيم الحزب الإسلامي في أفغانستان
زعيم الحزب الإسلامي في أفغانستان

 

قلب الدين حكمتار
قلب الدين حكمتار

 

مفخخة أمام المسجد
مفخخة أمام المسجد

أمطار غزيرة في البرازيل تسقط ضحايا وتشرد الآلاف

أودت أمطار غزيرة تهطل في مناطق عدة بالبرازيل منذ أيام بحياة شخصين وتسببت بتشريد أكثر من 4 آلاف آخرين، حسبما قالت السلطات.

في ولاية سانتا كاتارينا (جنوب)، تسببت الأمطار بفيضانات أودت بحياة شخصين أحدهما تعرض للصعق بالكهرباء والآخر دفن بانهيار أرضي، بحسب الدفاع المدني المحلي، ولا يزال رجل إطفاء مفقوداً.

وأظهرت صور نشرتها السلطات، مناطق كاملة في مدينة ساو جواو باتيستا وقد غمرتها الفيضانات.

وحتى الآن، أفادت سلطات سانتا كاتارينا بوجود أكثر من ألف نازح، بينما في ولاية باهيا (شمال شرق) أجبر أكثر من 4 آلاف شخص على مغادرة منازلهم.

أمطار البرازيل
أمطار البرازيل

 

انهيار البرازيل
انهيار البرازيل

60 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى

أدى عشرات الآلاف صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، رغم الإجراءات العسكرية المشددة التي فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على أبواب المسجد ومداخل البلدة القديمة في القدس المحتلة.

 
وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، أن نحو ستين ألف مصلٍ أدوا صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى، من القدس، وداخل أراضي عام 1948، والضفة الغربية.
 
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال انتشرت في شوارع المدينة ومحيط المسجد الأقصى، وتمركزت عند بواباته، وأوقفت المصلين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ومنعت العشرات من دخوله لأداء الصلاة في رحابه.
 
وأضافت أن قوات الاحتلال أوقفت مركبات المقدسيين ودققت ببطاقتهم الشخصية بمنطقة عين سلوان في سلوان جنوب المسجد الأقصى، ونصبت حاجزا وفتشت مركبات المقدسيين قرب التلة الفرنسية بالقدس المحتلة.
 
وكان آلاف المصلين أدوا صلاة الفجر اليوم في المسجد الأقصى المبارك، نصرة للمقدسات وتأكيدا على إسلامية الحرم القدسي الشريف.
 
الصلاة في الأقصى
الصلاة في الأقصى

صلاة الجمعة في الأقصى
صلاة الجمعة في الأقصى
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة