تفاعل واسع مع رسائل الرئيس السيسى فى افتتاح مدينة المنصورة الجديدة.. فيديو

الجمعة، 02 ديسمبر 2022 02:57 م
تفاعل واسع مع رسائل الرئيس السيسى فى افتتاح مدينة المنصورة الجديدة.. فيديو الرئيس السيسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول تصدر افتتاحُ الرئيس عبد الفتاح السيسي لمدينة المنصورة الجديدة وجامعة  المنصورة الجديدة وجولاتُه التفقدية، اهتمامات روادِ مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

وتتوسط مدينة المنصورة الجديدة محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، وتأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولةُ في تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية، وتُعتبر أحدَ شرايين التنمية في ساحل مصر الشمالي، حيث تحتوي علي جميع المرافق والخدمات من مناطقَ حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالةٍ ساحلية على البحر المتوسط بطول 15 كيلو مترًا.

وكان للرئيس السيسي خلال الافتتاح كلمة مهمة تحدث فيها عن النمو السكانى وتأثيرِه على الدولة، والخطة الشاملة التي تضعها  خلال تنفيذ المدن الجديدة منها تصورٌ لحماية الشواطئ، وإنشاء محطات تحلية المياه بالمدن الساحلية ضمن خطة الدولة لتستوعب نمو السكان خلال 50 عاما، كما تحدث الرئيس عن اختلاف شكل المدن منذ 100 عام وما أصبحت عليه الآن.

وأكد الرئيس السيسي، أن ما يتم عملُه في المدن الجديدة "مش شكل" لكننا نُحقق من خلالها عدة أهداف، كما تحدث الرئيس عن حجم العقارات والوحدات السكنية الزائدة عن الطلب، لافتا إلى تأثير النمو السكاني وعرقلته لمتطلبات التنمية، لافتا إلى أن الجهود الكبيرة المبذولة للتنمية تهدف لضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

ووجه الرئيس السيسي التحيةَ والتقدير إلى جموع الشعب المصري العظيم الـذي يُثبـت كـل يوم عبقريتـه الوطنيـة، ويؤكـد على قـدراتـه الجبـارة، ويفرض إرادتَه في الحفاظ على وطنه ومقدراته، ويسـعى دومًا للبناء وتحقيق السـلام والتنمية.. ويَظل المواطنُ المصري هو بطلُ قصتِنا القومية على مدار تاريخ أمتِنا الوطني، وهو وَحدة بناء هذه الأمة وكنزها الباقي بلا فناء أو نهاية.. وبعزيمتـه وإرادتـه، حقق الوطن البقـاءَ.. وبعقلـه وساعـدِه، تتحققُ على أرض مصر الطيبة معجزةُ البناء .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة