خبيرة بريطانية تؤكد: الكلاب تستطيع ملاحظة وقوع أصدقائها من البشر في الحب

الجمعة، 02 ديسمبر 2022 06:00 م
خبيرة بريطانية تؤكد: الكلاب تستطيع ملاحظة وقوع أصدقائها من البشر في الحب كلب ينظر لصديقه
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقال أن الكلب أوفى صديق للإنسان ولكن يبدو أن صداقته لا تتوقف فقط على الوفاء للبشر واللعب معهم ولكن لفهمهم أيضاً والشعور بهم وهم يعيشون قصة حب، وهذا ما أشار إليه تقرير منشور بصحيفة "مترو" البريطانية.

صورة أخرى لكلب
صورة أخرى لكلب

قالت آنا ويب، خبيرة سلوك الكلاب والتغذية البريطانية، إنه على الرغم من أن الكلاب لا تفهم عقليًا مفهوم الخيانة، إلا أنها تستخدم حاسة الشم لاستكشاف المكان الذي كان متواجد فيه أصدقائهم من البشر وأيضاً يمكنهم الكشف عن الأشخاص الذين قابلوهم من خلال الرائحة المنتشرة على ملابسهم .

صورة أخرى
صورة أخرى

وكشفت آنا عن أن الكلاب يمكنها قراءة أدق تعبيرات الوجه ويستطيعون التواصل البصري مع أصدقائهم من البشر ويفهمون وضعيات الجسم، حيث قالت آنا: "كلبك يعرف بالتأكيد مكانك. حاسة الشم لديهم هي قوتهم الخارقة. عندما يستنشق رائحة جديدة، فسوف يتذكرها، خاصة عندما تكون مرتبطة بمزاج صديقه. وهل هذه الرائحة تعني أن صديقه سعيد أم حزين أو متوتر أو حتى قلق؟".

كلب
كلب

وتمتلك الكلاب 220 مليون مستقبل للرائحة في أنوفها مقارنة بخمسة ملايين فقط، وفقاً لما أشار إليه التقرير المنشور بالصحيفة البريطانية، بالإضافة إلى ذلك، فإن الكلاب لديها منطقة مخصصة في أدمغتها تخزن من خلالها كل رائحة استنشقتها، فهى مثل جهاز كمبيوتر ضخم تملك بنك ذاكرة الرائحة، كما إن كل الكلاب تستطيع ملاحظة التصرفات الغريبة لأصدقائهم من البشر خاصة عندما يعيشون قصة حب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة