نفوق 14 ألف طائر بحرى معظمها من البجع بسبب أنفلونزا الطيور في بيرو

الجمعة، 02 ديسمبر 2022 10:38 ص
نفوق 14 ألف طائر بحرى معظمها من البجع بسبب أنفلونزا الطيور في بيرو أنفلونزا الطيور
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

https://es.noticias.yahoo.com/14-000-aves-marinas-silvestres-113703840.html

سجلت بيرو ، نفوق  13869 طائرا ، معظمها من البجع ، بسبب إنفلونزا الطيور H5N1 على امتداد جزء من سواحلها ومناطقها الطبيعية المحمية.

وقال بيان صادر عن الحكومة البيروفية: "يظهر أحدث تقرير رسمي تم تنفيذه على المستوى الوطني مقتل أكثر من 13869 طائرًا بحريًا بسبب مرض إنفلونزا الطيور الخطير من النوع H5N1 ، في جزء كبير من ساحلنا ، داخل وخارج المناطق المحمية"، وفقا لصحيفة "الكوميرثيو" البيروفية.

وأشار البيان إلى أنه تم تسجيل 10257 طائر  من هذا العدد ، و 2919 طائرًا بحريًا ، و 614 كاماناي ، من بين الأنواع الأخرى التي تعيش في المناطق الطبيعية.

وقالت الخبيرة في الحيوانات البحرية ، ليدى أماور، إن "التقارير الرسمية عن الطيور يتم اجراؤها من خلال التهم التي قام بها متخصصو في هذا المجال  في عدد من المناطق في البلاد.

وقالت  دائرة الصحة الزراعية الوطنية (سيناسا) أنها قامت بتنشيط سياج وبائي في وسط مدينة جاليتو في منطقة لامبايكي للسيطرة على أول انتشار لأنفلونزا الطيور تم اكتشافه في مزرعة دواجن.

وأصدرت سيناسا تحذيرا صحيا لمدة 180 يوما يوم الخميس الماضي بعد تأكيد ثلاث حالات إصابة بفيروس انفلونزا الطيور H5N1 شديد العدوى في طيور البجع، خاصة على شواطئ سان بيدرو وبونتا هيرموسا وسان بارتولو جنوب ليما ، حيث تم العثور على عشرات من طيور البجع ميتة خلال الأسبوع الماضى.

وأشار سيناسا إلى أن التحذير الصحي صدر كإجراء احترازي لأن الفيروس الذي يصل من الطيور المهاجرة من أمريكا الشمالية يمكن أن ينتشر في "طيور الفناء الخلفي (الديوك الرومية والبط والدجاج والديوك المقاتلة)" والمزارع التجارية.

وأشار الخبير  والتر سيلفا إلى أن أول ظهور لأنفلونزا الطيور في القارة الأمريكية حدث في كندا العام الماضي وأنه في يناير 2022 تم اكتشاف الفيروس في الولايات المتحدة مما أثر على إنتاج الدواجن.

وأعربت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) عن قلقها وأصدرت تحذيرا من أنه مع الهجرة الموسمية للطيور ، يمكن أن يصل المرض إلى أمريكا الوسطى والجنوبية ، وفقا لسيلفا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة