ميسى ومارادونا.. التاريخ يعيد نفسه.. فيديو

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2022 10:06 ص
ميسى ومارادونا.. التاريخ يعيد نفسه.. فيديو ميسى ومارادونا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاشت الأرجنتين وكل جماهير الكرة العالمية، وتحديدًا عشاق الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسى ليلة سحرية تسجلت فى تاريخ كأس العالم، بعدما تمكن منتخب الأرجنتين بقيادة ميسى من حصد لقب كأس العالم الثالث لهم والأول للأسطورة ميسى.
 
 
 
وفى خضم الاحتفالات الجنونية فإن أسطورة الكرة الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا وخليفته ليونيل ميسى يتشابهان رغم مرور 36 عاما على لقطة حمل كل منهما كأس العالم.
 
ولعل التشابه الكبير بنفس طريقة الاحتفال عندما رفع ميسى ومارادونا كأس العالم عبر 36 عاما هى أكبر دليل على هذا، حيث لم يكن ميسى قد رأى الحياة وقتما رفع مارادونا كأس العالم 1986، وكذلك لم يكن مارادونا موجودا على قيد الحياة ولم يرى ميسى يفوز ويحمل كأس العالم فى قطر 2022.
 
التاريخ يعيد نفسه مع أساطير الكرة الحقيقية كيف لا وهم من أبناء التانجو منبع الأساطير، ميسى ومارادونا وجهان لعملة واحدة التانجو الأرجنتينى، وهناك تشابه كبير بين الأسطورتين ربما فى كل شىء، وإن كانت كفة الأرقام تميل إلى ميسى غير أن مارادونا سبق العالم بأسره بسنوات عديدة فى تألق لم يفعله غيره فى تاريخ الكرة.   
 
كل من ميسى ومارادونا وصلا إلى نهائيين كأس عالم مرتين وكلاهما فاز بنهائى واحد، الآن ميسى فعليًا تعادل مع جميع أرقام مارادونا أو تجاوزها، لا يوجد لدى مارادونا شىء يتفوق به على ميسى أما ميسى لديه أرقام كثيرة يتجاوز بها مارادونا.
 
ظهر ميسى فى الاحتفالات باستاد لوسيل، محمولا على أعناق الجماهير، محاكيًا، الصورة الأشهر للأسطورة الأرجنتينية ديجو أرماندو مارادونا، وهو يحتفل باللقب فى ملعب "أزتيكا" بالمكسيك عام 1986.
 
وكانت المباراة النهائية فى 29 يونية 1986 بين الأرجنتين وألمانيا، وانتهت بتقدم رفاق "مارادونا" بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
 
كانت الأرجنتين قد فازت بكأس العالم للمرة الأخيرة منذ عام 1986، ورفع دييجو مارادونا كأس العالم فى تلك البطولة بطريقة ساحرة.
 
وتلك البطولة، تقريبا، هى التى خلدت مارادونا، إلى جانب إنجازاته العديدة مع الفرق التى لعب لها.
 
رفعت الجماهير الأرجنتينية مارادونا على أكتافها، وحمل الأخير الكأس بيده اليمنى ولوح بيده اليسرى بطريقة لا شعورية.
 
وكذلك فعلت الجماهير مع ميسى، حيث رفعته على أكتافها، وفعل ميسى ما فعله مارادونا تماما، لوح بيده اليسرى ورفع الكأس بيده اليمنى. 
 
وكان ميسى، البالغ من العمر 35 عاما، ينقصه أمر واحد فقط هو كأس العالم، فقد صنع ميسى تاريخا حافلا بالبطولات، حيث أحرز 10 ألقاب فى بطولة الدورى الإسبانى "الليجا"، وآخر فى فرنسا، و4 ألقاب فى دورى الأبطال "التشامبيونزليج"، وبطولة كوبا أميركا 2021، ورقما قياسيا فى الحصول على الكرة الذهبية (7 مرات).









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة