مسلسل His Dark Materials يحيى ذكرى هيلين مكروري

الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 11:02 ص
مسلسل His Dark Materials يحيى ذكرى هيلين مكروري هيلين مكروري
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحيا صناع مسلسل His Dark Materials في الحلقة الأولى من الموسم الثالث من العمل التي طرحت يوم 5  ديسمبر الجارى، ذكرى الممثلة الراحلة هيلين مكروري، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "nme".

لعبت مكروري شخصية ستلماريا في مسلسل BBC، في المواسم السابقة للعمل، توفيت مكروري عن عمر يناهز 52 عامًا في أبريل 2021 بعد معركة مع مرض السرطان.

هيلين مكروري
هيلين مكروري

خلال الحلقة الافتتاحية للموسم الثالث التي طرحت تحت اسم The Enchanted Sleeper، أشاد العرض بـ مكروري في التتر الختامي، حيث كتبت: "في ذكرى هيلين مكروري، OBE."

ختام His Dark Materials
ختام His Dark Materials

 

للموسم الثالث والأخير، حلت الممثلة العالميى فيكتوريا هاميلتون محل ماكروري في دور ستيلمريا، ويعتمد الموسم الثالث من السلسلة على الرواية الأخيرة في ثلاثية الكتب لفيليب بولمان، The Amber Spyglass.

ويدور بعد اختطاف ليرا (دافني كين) على يد والدتها ماريسا كولتر (روث ويلسون)، بينما يواصل ويل (أمير ويلسون) محاولته لإنقاذها.

وتعتبر رواية His Dark Materials المقتبس منها المسلسل الجديد واحدة من الأعمال التي احتوت على الكثيرمن الخيال العلمى المشوق للكبار والصغار، والتي تدور حول تقدم ليرا التي تعيش في عالم موازٍ، حيث تتشابك العلوم واللاهوت والسحر، ويكشف بحث ليرا عن صديق مختطف عن مؤامرة شريرة تضم أطفالًا مختطفين، ويتحول إلى سعي لفهم ظاهرة غامضة تسمى الغبار.

وكان قد تناول الموسم الأول أحداث كتاب The Golden Compass للمخرج بولمان وركز على مغامرا Lyra ، وهي فتاة صغيرة تعيش في عالم مشابه لعالمنا، وتابع الموسم الثاني أحداث The Subtle Knife.

مسلسل His Dark Materials من بطولة دافني كين، أمير ويلسون، كيت كونور، روث ويلسون، أريون باكاري، ويل كين، كما شهد الموسم الثاني إضافة العديد من أعضاء فريق التمثيل الجدد منهم تيرينس ستامب وسيمون كيربي وجادي أنوكا وفيبي والر بريدج.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة