أمجد الحداد لـ"دى إم سى": كورونا لم ينته ومنظومة اللقاحات سبب قلة حدته

الجمعة، 23 ديسمبر 2022 10:48 ص
أمجد الحداد لـ"دى إم سى": كورونا لم ينته ومنظومة اللقاحات سبب قلة حدته امجد الحداد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أمجد الحداد، استشارى الحساسية والمناعة، إن مصر دخلت موسم الشتاء وهو الموسم المشهور بالفيروسات التنفسية ونزلات البرد وبالتالى لابد من أن يأخذ المواطنين الاحتياطات والإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار تلك الفيروسات.

وأضاف استشارى الحساسية والمناعة، خلال برنماج 8 الصبح، المذاع على قناة دى إم سى أننا نواجه فيروسات تنفسية بالشتاء خاصة كورونا، ومصر لست بمنأى عن العالم والعالم يشهد موجودة من كورونا، وبالتالى لابد أن نعود مرة أخرى لمنظومة اللقاحات.

 

وأوضح استشارى الحساسية والمناعة، أن فيروس كورونا لم ينته ولكن قلت حدته إلا أنه لا يزال موجودا، وقدرته وحدته قلت بسبب منظومة اللقاحات.

 

وتابع استشارى الحساسية والمناعة: "داخلين على موجة عالمية وبالتالى يتطلب يجب علينا أن نحصل على جرعات تنشيطية أخرى لمن مر على تلقيهم اللقاح أكثر من 6 أشهر، موضحا أن كبار السن وأصحاب المناعة الضعيفة يمكنهم الحصول على جرحة تنشيطية من اللقاح بعد 3 أشهر فقط من تلقى لقاح كورونا".

 

وأوضح استشارى الحساسية والمناعة، أنه لم يحدث أى نوع من أنواع الازدواج بين الفيروسات التنفسية حتى الآن إلا أنه من الوارد أن يحدث هذا الازدواج بين الفيروسات التنفسية داخل جسم الإنسان.

 

 وفى وقت سابق حذر أطباء أمريكيون من أن الأطفال الذين يصابون بالإنفلونزا وكورونا معًا قد يكونون فى حالة مرضية خطيرة، بحسب موقع "Health".

 

قال الدكتور مارك سيجل، أستاذ الطب السريرى فى مركز لانجون الطبى بجامعة نيويورك: "حتى الآن، كانت الإصابات بالفيروسين عند الأطفال نادرة لأن موسم الإنفلونزا الماضى كان خفيفًا، لكن هذا الموسم قد يشهد ارتفاعًا كبيرًا فى الإصابات المرافقة. وتابع قائلًا إن موسم الأنفلونزا هذا يتشكل ليكون موسمًا شديدًا، كما أن حالات كورونا آخذ فى الارتفاع.

 

وأضاف سيجل: "هذا موسم إنفلونزا سيئ وفيروس كورونا يعود إلى الظهور.. لا ينبغى أن نفترض أن شخصًا مصابًا بالإنفلونزا ليس مصابًا بكورونا- فقد يكون مصابًا بكليهما، لذا فإن اختبار كليهما أمر منطقي..هذا تذكير لأطباء غرفة الطوارئ بأنه إذا قمت بتشخيص شخص مصاب بالأنفلونزا، فتأكد من أنهم ليس لديه كورونا أيضًا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة