أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس حزب الوفد: الدستور المصرى ذكر سعد زغلول لدوره الوطنى ونسير على مبادئه..فيديو

الجمعة، 23 ديسمبر 2022 06:40 م
رئيس حزب الوفد: الدستور المصرى ذكر سعد زغلول لدوره الوطنى ونسير على مبادئه..فيديو الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد
كنب _ آمين صالح _ مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، إن سعد زغلول هو مؤسس الوفد الذى عندما توفى قال عنه أمير الشعراء يا قبر إن هذا آمال أمة، والحقيقة أن آمال الأمة معلقة على حزب الوفد.

 
وأكد رئيس الوفد، أن بيت الأمة ليس أقدم الأحزاب المصرية فقط ولكن يُعد أهم الأحزاب المصرية، فهو الذى حمل لواء الجهاد حتى تحصل مصر على استقلالها، مشيرًا إلى الحديث الذي سيدلي به سيحمل عنوانًا هو "دور حزب الوفد في تنمية الوعي الوطني" والصحيح هو تنمية الوعي السياسي.
 
وأعرب رئيس الوفد عن سعادته بالتواجد بين أبناء محافظة الغربية وفي صرح علمي كبير مثل جامعة طنطا التى فتحت أبوابها لاستقبال هذا المؤتمر وتقدم بالشكر أيضا للمهندس حازم الجندي ولجنة الوفد بالغربية على هذا التنظيم الأكثر من رائع.
 
وأضاف رئيس الوفد قائلا:"عندما أتحدث عن دور الأحزاب فنجد أن هناك أكثر من مئة حزب على الساحة السياسية لذلك سوف نتحدث عن دور حزب الوفد فى الوعى الوطنى بدلا من عنوان هذا المؤتمر وليس دور كل الأحزاب وهذا الأصح".
 
وأشار رئيس حزب الوفد إلى أن الدستور المصرى ذكر حزب الوفد وتحدث عن 4 أدوار تاريخية للوفد، كما ذكر الدستور بالاسم سعد زغلول ومصطفي النحاس وتحدث عن دورهم الوطني التاريخي كما ذكر طلعت حرب الذي أسس الاقتصاد المصري وهذه حقائق تجعل من حزب الوفد هو الحزب التاريخى.
 
وأكد رئيس الوفد أن دور حزب الوفد نص عليه الدستور ونحن نري أن حزب الوفد يقوم بدورة التاريخي من خلال مباديء وثوابت الوفد، مشيرا إلى أن الحديث عن الجمهورية الجديدة يجب أن يكون كما جاء بالدستور المصري وهي جمهورية ديمقراطية عصرية حديثة ويجب أن نضع ذلك نصب أعيننا ونحن نتحدث عن الجمهورية الجديدة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة