عمل فنى غريب على شكل أمعاء يجوب معارض العالم.. صور

الجمعة، 23 ديسمبر 2022 04:00 م
عمل فنى غريب على شكل أمعاء يجوب معارض العالم.. صور العمل الفنى
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى عمل فنى غريب، ولافت للانتباه، أمضت الفنانة سمارا غولدن، شهورًا عديدة فقط لرسم الأمعاء بتعرّجاتها، وانتفاخها، واستخدمت ألوان الأحمر الدموى، والأزرق، أو الأصفر الذى يوحى بالمرض.

العمل الفنى الغريب عبارة عن لوحة فنية مصنوع من الرغوة القابلة للتمدّد، ومغطّاة ببالونات مماثلة لنقانق مشوّهة متّصلة ببعضها البعض، تزيّن لوحات جدارية، ومعروض فى معرض Art Basel Miami Beach"، وفقا لموقع CNN عربية.

العمل الفنى خلال عرضه فى ميامى
العمل الفنى خلال عرضه فى ميامى

فنانة ترسم لوحة على هيئة أمعاء

وقالت سمارا: "أحببت فكرة الأمعاء باعتبارها كلمة يمكن أن تدلّ على أمور عدة مختلفة"، وشرحت، "يمكن أن يكون لديك حدس، أو يمكنك التمتّع بالشجاعة والجرأة كى تقدم على أمرٍ ما، أو يمكنك أن تبقى مشاعرك لنفسك"، وتابعت، "الأمر يتعلّق بالدور الغرائزى، والمثير للاشمئزاز، لكنه المهم، وهو الدور الذى تلعبه الأمعاء الفعليّة".


 

والأمعاء مسئولة عن امتصاص العناصر الغذائيّة الأساسيّة، وتحريك الفضلات، إلا أنه تتم أيضًا دراسة ميكروبيوم الأمعاء لما يتمتع به من قدرة على تعديل أدمغتنا، من حالتنا المزاجيّة، إلى الوظائف العصبيّة، والاضطرابات.


 

لوحة الأمعاء تجوب المعارض الفنية العالمية

واهتمام سمارا جولدن، بالنظر نحو الداخل وبعمق، جاء من تركيبٍ أكثر تعقيدًا وتم عرض العمل الفنى لأوّل مرّة داخل "Night Gallery" بلوس أنجلوس فى يناير الماضى، وذلك قبل انتقاله الآن إلى "معرض الفنون فى نيو ساوث ويلز" .

وعند النظر للأعلى أو للأسفل، تخلق المرايا وهمًا من المستويات اللانهائيّة، وتستمر طبقات الهيكل، التى تحتضن الأمعاء، وبرك ماء زاهية، وثعابين، وقشريات، وأكوام من الأثاث إلى ما لا نهاية."، ولكن أصبح المشهد المعقّد للأمعاء نجم المشروع إلى حدٍ ما، وعن فترة تحضيرها هذا العمل لمعرض "Night Gallery"، قالت الفنانة، "استمتعت حقًا بصنع قسم الأمعاء بها، ولم أستطع التوقّف".

تجهيز من المرايا لعرض العمل الفنى
تجهيز من المرايا لعرض العمل الفنى

وأكدت جولدن، أنها احتاجت نحو نصف عام مع فريق "Night Gallery" لتظهر عناصر وهم ناطحة السحاب الطموح هذا بشكلٍ صحيح، ثم شهرين من العمل فى الاستوديو لـ16 ساعة يوميًا بغية تجهيز المعرض فى ميامى.

وفى سيدنى، عملت الفنانة مع "معرض الفنون فى نيو ساوث ويلز" لأربعة أشهر أخرى لجعل المشروع ملائمًا ضمن هذه المساحة بشكلٍ طمس الحدود بين المناطق الداخليّة للمتحف، والتجهيز الفنى بذاته، ويستمر تجهيز مشروع "Guts" معروضًا فى "معرض الفنون فى نيو ساوث ويلز" حتّى أواخر عام 2023.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة