مدرس تكنولوجيا التعليم لـ"دى إم سى": المنصات الإلكترونية تنمى مهارات الطالب

الجمعة، 23 ديسمبر 2022 12:00 م
مدرس تكنولوجيا التعليم لـ"دى إم سى": المنصات الإلكترونية تنمى مهارات الطالب وزاره التعليم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة نسرين حسين صالح مدرس تكنولوجيا التعليم بجامعة القاهرة، أهمية المنصات الإلكترونية التعليمية المجانية للطلاب، موضحة أن إتاحة تلك المنصات بالمجان لطلاب المدارس يساهم فى تطوير مهاراتهم ومواهبهم.

وقالت مدرس تكنولوجيا التعليم بجامعة القاهرة، فى تصريحات لبرنامج 8 الصبح، المذاع على قناة على قناة دى إم سى، أن المنصات الإلكترونية التعليمية تساهم أيضا تنمية مهارات الخريج نفسه مثلما تفعل ذلك مع الطالب فى المدرسة.

وأوضحت مدرس تكنولوجيا التعليم بجامعة القاهرة، أن هناك منصة للتعليم الفنى تتابع الطلاب إلكترونيا لتنمية المهارات التى حصلوا عليها كى يناسبون سوق العمل ويتابعون أحدث التطورات التى تشهدها الصناعة.

ولفتت مدرس تكنولوجيا التعليم بجامعة القاهرة، إلى أن كل الكليات والجامعات تتجه للنظام الإلكترونى والتكنولوجية الرقمية، وبالتالى لابد من تنمية مهارات الطلاب والخريجين كى يناسبون سوق العمل، خاصة أن سوق العمل ليس مقتصر على الشهادة ولكن يعتمد على البرامج التى حصل عليها الطلاب وهو ما يقتضى على كل طالب أن يطور من نفسه.

وفى وقت سابق أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المحتوى المتاح على المنصات التعليمية للطلاب فى مرحلة التعليم الأساسى مجانا لكل الطلاب، حيث وجهت بضرورة الاستفادة منه سواء من خلال المنصات أو القنوات التعليمية حيث يشارك فيها أكفأ المعلمين.

وجهت المديريات التعليمية المدارس بتفعيل واستخدام السبورات الذكية بالفصول لتفعيل حصص المشاهدة للطلاب، فيما وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفعيل حصص المشاهدة فى الفصول بين الطلاب فى المواد الدراسية المختلفة، ودمج التكنولوجيا فى البرنامج الدراسى من خلال تحقيق نسبة الـ25% من حصص مشاهدات القنوات التعليمية بالمدارس من خلال القنوات التعليمية فى العملية التعليمية، بمختلف مراحل التعليم، من خلال السبورة الذكية، أو الداتا شو، أو أجهزة الكمبيوتر)، مما سيساهم بشكل فعال فى توفير وقت كافٍ؛ لممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها: الرياضية، والثقافية، والفنية، والعلمية، والتكنولوجية، والمساهمة فى اكتشاف الموهوبين ورعايتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة