مستشار رئيس الوزراء: مصر أصبح لديها مراكز بيانات كاملة للحكومة

الجمعة، 23 ديسمبر 2022 05:24 م
مستشار رئيس الوزراء: مصر أصبح لديها مراكز بيانات كاملة للحكومة هانى محمود
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هانى محمود مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، إن مصر لديها شركة تقوم بعمل سوفت وير لكل السيارات وكل من يعمل فى تلك الشركة مصريون يصل عددهم لـ 2000 عامل.
 
وأضاف مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، خلال حواره مع الإعلامية منى العمدة، مقدمة برنامج هنا الجمهورية الجديدة، أن المهندسين فى مصر متميزين وأسعارهم بالنسبة لدول الخارج جيدة للغاية، لافتا إلى أن الدولة التى لن تلحق بسرعة التحول الرقمى ستكون خارج التاريخ، متابعا: "اقتصاد أى بلد يركز على 3 ركائز، هى الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى".
 
ولفت المهندس هاني محمود مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، إلى أن مصر أصبح لديها مراكز بيانات كاملة للحكومة وهذا لم يكن موجودا قبل 7 سنوات، متابعا:" هذا سيفيدنا فى الكثير من المحاور.. لدينا ثروة عقارية للحكومة وثروة عقارية للقطاع الخاص، وللأسف دائما نفكر فى بيع الثروة العقارية داخل مصر ولكن لو فكرنا فى تصدير العقار خارج مصر فلا يوجد وقت أفضل من الآن، وهناك دول نجحت فى تصدير العقار واستطاعت إدخال عملة صعبة من الثروة العقارية التى لديها".
 
وقال مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، إن الذى يجع الوقت الحالى أفضل وقت لمصر لتصدير العقار للخارج، وجود الأزمة الروسية الأوكرانية وارتفاع أسعار الطاقة، موضحا أن الذين كانوا يستهدفون تصدير العقار كانوا يركزون فى تصدير العقار على الخليج، ومعظم الشركات التى تقيم معارض تبيع للمصريين المقيمين فى الخارج ونحن نريد تصدير العقار للأجانب فى الخارج".
 
وأشار إلى أن هناك إنجازات كبيرة تشهدها مصر فى مجال العقارات وتطوير البنية التحتية، متابعا: أى جزء فى الاقتصاد لابد من وجود 3 ركائز فيه وهو الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى وهناك توجه من الدولة لإعطاء الفرصة للقطاع الخاص لأنه عصب أى اقتصاد .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة