"إعلام" النواب تناقش خريطة السياحة المصرية.. نائب عن التنسيقية يدعو إلى استثمار المواقع الأثرية بالمحافظات للترويج للقطاع.. والسياحة: يتم عبر السوشيال ميديا.. واللجنة توصى بعمل حملات دعائية لمقاصد مصر

السبت، 24 ديسمبر 2022 08:00 م
"إعلام" النواب تناقش خريطة السياحة المصرية.. نائب عن التنسيقية يدعو إلى استثمار المواقع الأثرية بالمحافظات للترويج للقطاع.. والسياحة: يتم عبر السوشيال ميديا.. واللجنة توصى بعمل حملات دعائية لمقاصد مصر لجنة الإعلام بمجلس النواب
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناقشت لجنة الإعلام والآثار والثقافة بمجلس النواب برئاسة الدكتورة درية شرف الدين، طلب الإحاطة المقدم من النائب الدكتور خالد بدوى عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن عدم استغلال المواقع الأثرية بمحافظة الشرقية فى الترويج للسياحة الداخلية، وسط حضور ممثلى وزارة السياحة والآثار.

وقال الدكتور خالد بدوى عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إن هناك اهتماما من القيادة السياسية بقطاعى السياحة والآثار وبكافة المواقع الأثرية بمختلف المحافظات والترويج لها لتنشيط السياحة وزيادة الدخل القومى المصري.

وأضاف أنه رغم ما تقوم به القيادة السياسية، فإن وزارة السياحة والآثار لم تقم باستغلال المواقع الأثرية بمحافظة الشرقية والترويج لها فى برامج السياحة الداخلية، حيث تضم محافظة الشرقية العديد من المناطق والمواقع الأثرية على رأسها منطقة آثار صان الحجر التى تبلغ مساحتها 570 فدانا، مشيرا إلى أن محافظة الشرقية تأتى فى المرتبة الثانية بعد الأقصر فى قائمة المحافظات الغنية بالمواقع الأثرية، ورغم ذلك لا يتم الترويج لها بشكل جيد فيما يخص السياحة الداخلية فى مصر، وكذا بعدها تماما عن خريطة السياحة على الصعيدين العالمى والمحلى، مطالبا بضرورة عمل حملات دعائية لدعم السياحة الداخلية، وتمهيد الطريق المؤدى لطريق صان الحجر وضرورة وجود بروتوكول تعاون بين وزارة السياحة والآثار والوزارات المعنية التعليم والثقافة والشباب والرياضة للترويج للسياحة الداخلية.

وردا على ذلك، قال أحمد يوسف الوكيل الدائم لوزارة السياحة والآثار ومساعد الوزير للوعى والسياحة الداخلية إن الوزارة تولى اهتماماً كبيراً لملف الوعى الأثرى، وهناك إدارة كاملة بالوزارة تختص بنشر الوعى الأثرى، وفى هذا الصدد قامت الوزارة بتنظيم رحلات للمناطق الأثرية بالجامعات والمدارس وقد شملت أكثر من 130 ألف طالب وطالبة خلال عامين فى وهذا بهدف نشر الوعى الأثرى لدى الطلاب.

كما أكد أن هناك بروتوكول تعاون ما بين وزارة السياحة والآثار ووزارة الثقافة لنشر الوعى الأثرى من خلال القوافل الثقافية التى شملت العديد من المحافظات وقد بدأت بالفعل فى مدينة دندرة، هذا بالإضافة إلى افتتاح أكثر من 30 متحفا وموقعا أثريا بالمحافظات المختلفة، موضحا أن هناك للترويج للمناطق السياحية والأثرية المختلفة عبر مواقع السوشيال ميديا.

 أما فيما يخص رفع كفاءة البنية التحتية وتوفير الخدمات السياحية المختلفة بالمواقع والمناطق الأثرية فهو أمر أساسى ومدرج بخطة الوزارة.

وشدد أعضاء لجنة الإعلام بمجلس النواب على ضرورة نشر الوعى السياحى والأثرى وتنظيم رحلات لزيارة المناطق الأثرية بالتعاون مع الوزارات المعنية، مقترحين إقامة متحف داخل بعض المواقع الأثرية وتأمين الطرق المؤدية إليها وإقامة أماكن لخدمة الزائرين لها.

وقال النائب نادر مصطفى وكيل لجنة الإعلام بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أن منطقة تل بسطة وصان الحجر بمحافظة الشرقية شهدا فى الفترة الأخيرة اهتماماً كبيراً من وزارة السياحة والآثار حيث تم افتتاح مركزا للزوار، كما أن منطقة تل بسطة شهدت احتفاليات وفعاليات ثقافة بالتعاون مع وزارة الثقافة بهدف الترويج للسياحة الداخلية.

وفى نهاية الاجتماع، أوصت اللجنة وزارة السياحة والآثار بإدراج المواقع الأثرية الكائنة بمحافظة الشرقية ضمن خطة التطوير وإدراجها ضمن المواقع الأثرية الموجودة على الخريطة السياحية بمصر، كما أوصت بعمل حملات دعائية للمقاصد السياحية بمحافظة الشرقية لدعم وتشجيع السياحة الداخلية باستخدام وسائل الاعلام بشكل خاص.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة