زكى القاضى عن صندوق الأحوال الشخصية: الدولة تبنى منظومة متكاملة لحماية الأسرة

الإثنين، 26 ديسمبر 2022 07:07 م
زكى القاضى عن صندوق الأحوال الشخصية: الدولة تبنى منظومة متكاملة لحماية الأسرة الكاتب الصحفي زكي القاضي
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفي زكي القاضي، إن قانون الأحوال الشخصية الجديد يمس حياة ملايين من المواطنين، والذى تضمن عناصر رئيسية، وهى الدعوة لحوار مجتمعى حول القانون يستوعب كافة الآراء والتجارب، وهذه النقطة ستبدأ قريبا لحل أزمة لملايين المواطنين على مدار عدة عقود مضت.
 
وأضاف زكي القاضي خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن الفكرة الثانية هى موافقة الجهات الدينية على القانون فى وضعه الحالى قبل أن يتم طرحة على الحوار المجتمعى، دخولا إلى فكرة صندوق دعم الأسرة الذى يتضمنه القانون.
 
أوضح زكى القاضى، أن المبالغ المالية التى سيضعها العريس أو العروسة فى صندوق الأسرة بقانون الأحوال الشخصية طبقا للآلية هى التى ستصرف على أبنائهم، كما قررت الحكومة أنه كلما يتم جمع مبلغ ستدفع الدولة مثله، بالإضافة لفكرة توثيق الطلاق، موضحا أن فكرة موافقة الجهات الدينية أمر ضرورى حتى لا يتم التهاون فى الطلاق، ولذا فإن الدولة تعمل على بناء منظومة متكاملة تحمى الأب والأم والأبناء. 
 
وفى وقت سابق من اليوم تحدث الرئيس السيسي، عن إنشاء صندوق جديد ضمن قانون الأحوال الشخصية الجديد، قائلا: "قولت النهارده نعمل صندوق.. جاي تتجوز حط مبلغ للصندوق.. ومش كبير أوي.. اللى يقدر على الجواز يقدر يعمل ويشارك في الصندوق.. ولا تعقدوا تتخانقوا على الفرش والتكاليف.. لا ده مبلغ مش كتير.. وأنا كدولة اتفقت مع الدكتور مصطفي مدبولي.. نخط قد ما يجيب الصندوق.. مليار قصاده مليار.. مليارين هنحط مليارين.. تأمين أولادنا في كل شيء.. ده النقاش.. انتوا بتتكلموا عن نسبة طلاق".
 
وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مشروعات جديدة بمجمع الصناعات الكيماوية في الجيزة: "جبنا متخصصين من الجامعة وعلم النفس خلال إعداد مشروع القانون الجديد للأحوال الشخصية".
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة