نائب عن تنسيقية الأحزاب: صندوق قناة السويس مستقل ولا علاقة له بالقناة

الإثنين، 26 ديسمبر 2022 07:57 م
نائب عن تنسيقية الأحزاب: صندوق قناة السويس مستقل ولا علاقة له بالقناة أحمد مقلد عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد مقلد، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، إن هناك بلبلة كبيرة أثيرت عقب الإعلان عن صندوق قناة السويس، كما أن المواطنين لم يتطلعوا على كافة تفاصيل المرتبطة بقانون صندوق قناة السويس.
 
وأضاف أحمد مقلد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أنه يجب الفصل بين قناة السويس وصندوق قناة السويس، حيث مشروع القانون الذي ناقشه مجلس النواب أكد على هذا الشق، وهما جهتين منفصلتين تماما.
 
وأوضح، أن إنشاء صندوق قناة السويس له هدفين، والأول يساعد على التنمية والاستثمار وبناء المشروعات، والثاني لمواجهة الأزمات والعقبات التي قد تضرب الدول في بعض الأحيان.
 
وأردف أحمد مقلد، أن صندوق قناة السويس مستقل ولا علاقة له بقناة السويس، ويخضع كافة حساباته لرقابة الجهاز المركزي، وليس له صلة بقناة السويس.
 
يذكر أن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، قال إنّ أهم مشروعات التطوير التي تشهدها الهيئة هو مشروع تطوير القطاع الجنوبي بواقع 40 كم، حيث يتم فيه توسعة جهة الشرق 40 متر وتعميق الغاطس من 66 قدم إلى 72 قدم، بالإضافة إلى ازدواج فى البحيرات الصغرى.
 
وأضاف ربيع خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامية بسنت الحسيني: "عدد السفن التي عبرت القناة هذا العام شهدت زيادة 15% عن السنة الماضية، وعائدات تزيد عن عائدات العام الماضي بنحو 25%، كما أن حجم الحمولات يقدر بمليار و400 مليون طن بزيادة 10% عن العام الماضي".
 
وتابع رئيس هيئة قناة السويس: "قناة السويس لديها مكانة كبيرة في قلوب المصريين وهو ما تجلى في حادث إيفرجيفن، كما التفوا أيضا حول حفر قناة السويس الجديدة، وصنوق هيئة قناة السويس يساعدنا على تنفيذ استثمارات مستدامة لقناة السويس، كما أنه سيخصص مبلغا للطوارئ والظروف القاهرة، وهذا الصندوق لن يحصل على الأموال المخصصة للدولة، كما أن الصندوق لن يبيع أصول الهيئة أو يؤجرها أو يرهنها، لكن هذا الأمر سيحدث لأصول الصندوق".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة