أكرم القصاص - علا الشافعي

أمين التحالف الوطني لـ«القاهرة الإخبارية»: 2022 شهدت طفرة في أداء المجتمع المدني بمصر

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 11:00 م
أمين التحالف الوطني لـ«القاهرة الإخبارية»: 2022 شهدت طفرة في أداء المجتمع المدني بمصر نهى طلعت
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت نهى طلعت، أمين التحالف الوطني للعمل الأهلي، إن عام 2022 شهد طفرة كبيرة في أداء المجتمع المدني بمصر ودفعة كانت منتظرة منذ سنين، مشيرة إلى أن المجتمع المدني في مصر عريق، ولديه أنشطة كثيرة تمس بشكل مباشر حياة المواطن المصري.

وأضافت خلال مداخلة بقناة القاهرة الإخبارية، أن في مصر صروحا تعليمية وطبية وخدمية لديها أكثر من 100 سنة تخدم المواطنين، والسبب الرئيسي وراء إنشائها جهود المجتمع والتطوع والتكافل والتضامن الاجتماعي.

وأوضحت أنه بإعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن 2022 عام المجتمع المدني وقت إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في سبتمبر 2021، كانت فرصة ليتم النظر إلى مؤسسات المجتمع المدني في مصر على أنها شريك فاعل في التنمية، ولديها دور ومساهمة مقدّرة في ملفات كاملة، وأنها تساهم بـ30 أو 40% من إجمالي الجهود فيها مثل ملف الصحة والتعليم المجتمعي وغيرهما من الملفات.

وتابعت: "تعتبر دعوة الرئيس السيسي، في يناير الماضي أثناء توصيات منتدى شباب العالم لإجراء حوار مجتمعي بين مؤسسات المجتمع المدني سواء المحلية أو الدولية مع الشباب، شرارة البدء لنشاط موسع وكبير انضم له عدد كبير من مؤسسات المجتمع المدني، ونحن نتحدث عن أن عدد الجمعيات الأهلية المسجلة في مصر والناشطة الفاعلة يتخطى حاجز 52 ألف جمعية أهلية منتشرة في كل محافظات مصر"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة