العمليات تتصاعد فى أوكرانيا وروسيا: العالم على شفا حرب عالمية ثالثة

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 02:00 ص
العمليات تتصاعد فى أوكرانيا وروسيا: العالم على شفا حرب عالمية ثالثة جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة عن التطورات الهامة والمتصاعدة التى شهدتها الحرب الأوكرانية الروسية خلال الأيام الأخيرة، حيث أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن أنظمة الدفاع الجوي أحبطت هجوما بطائرة مسيرة أوكرانية على قاعدة أنغلز العسكرية في مقاطعة ساراتوف، وقالت الوزارة في بيان إنه في ساعة مبكرة من صباح اليوم، تم إسقاط طائرة أوكرانية مسيرة على ارتفاع منخفض أثناء اقترابها من مطار أنغلز العسكري، ونتيجة لسقوط حطام الطائرة أصيب 3 جنود روس من الطاقم الفني كانوا في المطار بجروح قاتلة. وأضافت أن معدات الطيران في المطار لم تتضرر.

 

روسيا قالت عبر وكالتها الرسمية "تاس" عن وزارة الدفاع الروسية إن التجهيزات الملاحية في قاعدة أنغلز الجوية الواقعة على بعد نحو 730 كيلومترا جنوب شرقي موسكو، لم تتضرر بعد سقوط حطام الطائرة المسيرة، يذكر أن هذا الهجوم هو الثاني في غضون شهر على قاعدة أنغلز، علما بأنها القاعدة الرئيسية للقاذفات الإستراتيجية الروسية.

ونظرا لاتخاذ أوكرانيا منحى جديد في الحرب، هو الهجوم على العمق الروسي، فقد نقلت احدى الوكالات الروسية عن وزارة الدفاع قولها إن القوات الروسية تعمل "على مدار الساعة" في مواقع جديدة للتصدي للهجمات الصاروخية والجوية التي تشنها أوكرانيا، و أن أطقم أنظمة "إس-300" تتخذ مواقع جديدة لأنظمة صواريخ أرض-جو بعيدة المدى الروسية.

في غضون ذلك، قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف إن العالم سيستمر بالسير على شفا حرب عالمية ثالثة وكارثة نووية إذا لم يتم توفير ضمانات أمنية لروسيا، وشدد ميدفيديف في تصريحات صحفية على أن بلاده ستبذل قصارى جهدها لمنع حدوث ذلك. وأضاف أن اتفاقيات نزع السلاح الجديدة غير واقعية وغير ضرورية في الوقت الحالي










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة