أكرم القصاص - علا الشافعي

كلام فى التريند.. معهد الفلك يطرح استبيانا عن زلزال غرب الطور.. نادي الاتحاد يحقق رقمًا خاصًا فى الدورى السعودى بعد الفوز على التعاون.. وزوجة أحمد شوبير تكشف كواليس حريق المنزل.. ومباريات صعبة فى "بوكسينج داي"

الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 05:00 م
كلام فى التريند.. معهد الفلك يطرح استبيانا عن زلزال غرب الطور.. نادي الاتحاد يحقق رقمًا خاصًا فى الدورى السعودى بعد الفوز على التعاون.. وزوجة أحمد شوبير تكشف كواليس حريق المنزل.. ومباريات صعبة فى "بوكسينج داي"
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الاثنين، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

 

زلزال 

أعد المعهد القومى للبحوث الفلكية، استبيانا، حول مدى شعور المواطنين بالزلزال الذى حدث علي بعد 26 كيلومتر جنوب غرب الطور.

 

وجاء فى استطلاع الرأى: "قولنا أنت قريب أو بعيد من الهزة وارتفاع المبنى"؟.. كما طرح الاستبيان مجموعة من الأسئلة على المواطنين منها، هل شعرت بالزلزال، والمنطقة التى شعر فيها بالزلزال، وهل كان نائما وايقظه الزلزال، وهل أصيب بحالة من الرعب، وغيرها من الأسئلة .

وسجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد يوم الثلاثاء الموافق 2022/12/27 هزة أرضية علي بعد 26 كيلومتر  جنوب غرب الطور وكانت بياناتها كالتالي :

تاريخ الحدوث: 2022/12/27

 

وقت الحدوث : 02:11:02 صباحاً بالتوقيت المحلي

القوة : 5 درجة علي  مقياس ريختر

خط العرض: 28.04  شمالا 

خط الطول : 33.48 شرقا 

العمق: 9.61   كم

وورد للمعهد ما يفيد بالشعور بالهزة و لم يرد ما يفيد بوقوع اي خسائر في الأرواح و الممتلكات

 

نادي الاتحاد 

حقق نادي الاتحاد السعودى الذى يلعب بين صفوفه الثنائى المصرى أحمد حجازى وطارق حامد، رقمًا خاصًا بالحفاظ على سجله خاليا من الهزائم بالدوري السعودي في الموسم الحالي، وذلك بعد فوزه الكبير على التعاون، بنتيجة 3-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الإثنين على ملعب "الجوهرة"، ضمن مباريات الجولة العاشرة.

وبحسب صحيفة الرياضية السعودية فإن نادي الاتحاد بات الفريق الوحيد الذي لم يتجرع الهزيمة حتى الآن في مبارياته التسع التي خاضها، ليرفع رصيده إلى 21 نقطة، في حين تلقَّى التعاون خسارته الثانية في المسابقة، بعد سقوطه أمام أبها 1ـ3 في حساب الجولة السابعة، ليتجمد رصيده عند 20 نقطة من 10 مباريات.
وأضافت الصحيفة أن نادي الاتحاد سجل الفوز الـ13 على التعاون، في المواجهة التاريخية الـ25 بينهما في الدوري السعودي.
 

تقدم نادي الاتحاد عن طريق لاعب الوسط الأنجولي هيلدر كوستا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بالدقيقة 38، انتهى عليه الشوط الأول.

في الشوط الثاني أضاف المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله الهدف الثاني بتمريرة البرازيلي رومارينيو  بالدقيقة 73، قبل أن يعود ويسجل هدفه الثاني والثالث لفريقه من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه التاسعة من الوقت بدل الضائع، ليطلق بعدها الحكم صافرة النهاية.

كان نادي الاتحاد تعادل في آخر مباراتين أمام التعاون في جدة الموسمين الماضيين بنفس النتيجة 1-1.

 

أحمد شوبير 

كشفت مها سلامة زوجة الإعلامى أحمد شوبير عن كواليس الحريق الذى نشب في المنزل نتيجة الماس الكهربائى.

وقالت مها سلامة، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الحريق نتيجة ماس كهربائى في السخان والتكييف، دون أي إصابات لأى من أفراد الأسرة.

وأضافت أن الحريق تم السيطرة عليه، فقبل وصول سيارة الإطفاء، كانت ماسورة المياه المتواجدة في البلكونة قد انفجرت، وبالتالي الماء الخارج منها قام بإطفاء الحريق تلقائيا.

واختتم زوجة شوبير قائلة :" الحمد لله ربنا ستر قدر ولطف.. احنا الحمد لله بخير".

ونشب حريق بشقة الإعلامى أحمد شوبير بالمهندسين، وهو ما أثار حالة من الهلع والفزع، إلا أنه تم السيطرة عليه وإطفاءه.

الدوري الانجليزي 

تستكمل اليوم الثلاثاء، مباريات الجولة الـ17 من منافسات الدوري الانجليزي الممتاز، وهي الجولة المعروفة باسم (بوكسينج داي)، والتي بدأت أمس الإثنين، بعد توقف دام شهر ونصف تقريبا وتحديدا منذ 13 نوفمبر الماضي، حيث يلتقي مانشستر يونايتد مع نوتنجهام فورست في العاشرة مساء.

 

ويستقبل مانشستر يونايتد على ملعب "أولد ترافورد" في العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، منافسه نوتنجهام فورست الذي ما يزال في مراكز الهبوط رغم أن أداءه ارتفع في الجولات الماضية، وتعاني كتيبة المدرب الهولندي إريك تين هاج من تذبذب المستوى رغم أن مواجهة نوتنجهام ستكون فرصة لاستعادة الرتم والعودة إلى أجواء المنافسة من جديد.

مانشستر يونايتد يحظى بالأفضلية النظرية على حساب نوتنجهام فورست فى ظل الفوارق الفنية والتاريخية والقيمة التسويقية ولكن نوتينجهام فورست تمكن من تحقيق النقاط الثلاث على حساب ليفربول ولذلك من المحتمل أن يتمكن من حصد نقطة التعادل من مانشستر يونايتد.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة