برلمانى: الرئيس عبد الفتاح السيسى هو الداعم الأول لذوى الهمم

الأربعاء، 28 ديسمبر 2022 06:00 م
برلمانى: الرئيس عبد الفتاح السيسى هو الداعم الأول لذوى الهمم قادرون باختلاف
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النائب أحمد سعد نويصر عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى هو الداعم الأول لذوي الهمم، وأن ذوى الهمم حظوا باهتمام كبير من القيادة السياسية، من خلال التوسيع فى أوجه الحماية وتقديم كل الدعم لهم فى شتى المجالات لمواجهة التحديات. 
 
وأوضح عضو مجلس النواب، أن الدولة أنشأت صندوق دعم الأشخاص ذوى الإعاقة وهذا يعد إنجازا كبيرا لخدمة فئة مهمة فى الدولة وهم ذوى الهمم، حيث يسهم الصندوق بشكل كبير فى كافة الخدمات المقدمة لذوى الإعاقة ومنها المساهمة فى تمويل بناء وتشغيل المستشفيات ووحدات ومراكز الرعاية الصحية وتأهيل الأشخاص ذوى الإعاقة للتكيف والاندماج فى المجتمع، حيث يمثلون نحو 11% من المجتمع.
 
 
وأوضح عضو مجلس النواب أن ذوى الهمم حصلوا على مكتسبات عديدة فى عهد الرئيس السيسى، مطالبا بإعادة النظر فى إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لسهولة حصولهم على الحقوق المكتسبة المنصوص عليها فى قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة.
 
 
وأشار النائب أحمد نويصر عضو مجلس النواب إلى أنه منذ تولى الرئيس السيسى مقاليد الحكم، وهو يحرص على ضمان حقوقهم ودمجهم فى المجتمع كشريك أساسى فى الوطن، وهذا يعكس تطبيق الدوله للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وما تضمنته من أهداف كان أهمها تعزيز حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، والعمل على ضمان حقوقهم الصحية والاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى توفير وخلق فرص عمل لهم من أجل المشاركة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة