رئيس الرابطة الأوروبية لـ"القاهرة الإخبارية": الصين تفشل فى مواجهة كورونا

الأربعاء، 28 ديسمبر 2022 08:00 ص
رئيس الرابطة الأوروبية لـ"القاهرة الإخبارية": الصين تفشل فى مواجهة كورونا الدكتور فؤاد عودة رئيس الرابطة الأوروبية
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور فؤاد عودة رئيس الرابطة الأوروبية، إن الوضع فى العالم يختلف عن الوضع فى الصين من حيث جائحة فيروس كورونا، موضحا أن عدد المصابين بالفيروس اقترب من عدد الذين تماثلوا للشفاء عالميا، حيث إن 69% تماثلوا للشفاء، وتوفى 1% وأصيب 663 مليون مواطن.
 
وأضاف فؤاد عودة خلال مداخلة عبر زووم من روما لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن معظم المواطنين فى العالم كان لديهم معلومات شفافة وتعاون دولى، ونسبة عالية فى التطعيم خصوصا فى أوروبا، وفى نفس الوقت هناك تعاون دولى مع اللقاحات والأدوية.
 
وأكد فؤاد عودة، أن الصين تسجل فشل كبير فى مقاومة فيروس كورونا، موضحا أن الصين قررت أن تفتح الدخول إليها بدون تدريج أو عمل مسحات أو التطعيم، وهناك نقص كبير فى الأطباء والممرضين والأدوية، وهناك ضغط كبير على المستشفيات، مشيرا إلى أنه أكثر من 30 جثه يتم حرقها يوميا بالصين، مشيرا إلى أن الصين أجرت فقط قرارات سياسية وليست قرارات صحية.
 
وحذر البروفيسور هسو لى يانج نائب عميد الصحة العالمية فى الجامعة الوطنية السنغافورية "ساو سوى هوك" للصحة العامة، من ظهور متحورات جديدة من فيروس كوفيد-19 بسبب الارتفاع المستمر في عدد حالات الإصابة فى الصين حاليا.
 
وقال الخبير الصحي ، حسبما نقلت قناة آسيا نيوز الإخبارية، إن هناك خطر أكيد بظهور متغيرات جديدة لفيروس كورونا أو متحورات فرعية جديدة من أوميكرون من الصين ثم تنتشر إلى بقية العالم، وهو أمر لوحظ أيضًا في دول أخرى مع ارتفاع حاد في حالات الإصابة.
 
وأضاف الدكتور يانج، أن الموجة الحالية التي تجتاح الصين هي الأكبر منذ اندلاع الفيروس الأولي في مدينة ووهان، حيث تشير التقديرات الحالية إلى أن العدوى داخل الصين ستصل إلى ذروتها في منتصف يناير المقبل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة