كيف يرى الغرب الكريسماس؟ كتب تحدثت عن تقاليد عيد الميلاد

الأربعاء، 28 ديسمبر 2022 09:00 م
كيف يرى الغرب الكريسماس؟ كتب تحدثت عن تقاليد عيد الميلاد تقاليد عيد الميلاد
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم كتب عيد الميلاد تاريخا كاملا من تقاليد الكريسماس وكيف ظهرت فى الغرب ومن الذى أسس لها وهى فى غالبيتها العظمى تعتمد على بعض التقاليد التى ظهرت بالصدفة أو نتيجة إحياء تاريخى لما كان سائدا منذ فترات فى عصور تمتد إلى ما قبل القرون الوسطى، ولكن كيف يفكر الغرب في الكريسماس وكيف يفكر في تقاليده؟ هذا هو السؤال الذى نحاول الإجابة عليه فى السياق التالى حيث مجموعة متنوعة من كتب تتناول أشجار الكريسماس وغيرها من العادات.

 

تقاليد الكريسماس

يتبع العديد من الأشخاص الذين يحتفلون بعيد الميلاد في أمريكا طقوسًا معينة أو يؤدون نفس العادات عامًا بعد عام وهو ما يناقشه كتاب ليندا لاكروا، حيث تورد تقاليد اختارت العائلة الغربية جعلها جزءًا من الاحتفال بعيد الميلاد، كل تقليد، مثل وضع شجرة عيد الميلاد، وكيف ومتى تزين الشجرة، والطعام الذي قد تقدمه الأسر في الغرب خلال العطلة، إنها رحلة إلى الماضي لكشف الغموض حول سبب قيامنا بهذه الأشياء وكيف بدأ كل شيء.

16291459
تقاليد عيد الميلاد

 

أوراق سانتا

يقدم هذا الكتاب "السيرة الذاتية غير الرسمية" المختصرة للقديس نيكولاس وهى ممتعة للقراءة، حتى بصوت عالٍ بجوار المدفأة ويضع هذا الكتاب المكون من 40 صفحة بابا نويل في سياق تاريخي يمتد إلى أكثر من 1700 عام.

15923862
أوراق سانتا

 

تاريخ أناشيد عيد الميلاد

يقدم هذا الكتاب القصص الخفية والحقائق الرائعة وراء ترانيم الكريسماس المفضلة من كان الملك الصالح وينسلاس بدءًا من تجسيداتها المبكرة في العصور الوسطى وحظرها تحت حكم المتشددين إلى الترانيم التي وحدت الجنود على الجبهة الغربية خلال الحرب العالمية الأولى. يرسم هذا الكتاب الرائع تاريخ أحد أعياد الميلاد "التقاليد الأطول عمراً ومن المؤكد أنها ستنال إعجاب كل من يحبون موسم الأعياد.

13063961
أناشيد عيد الميلاد

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة