رئيس رابطة أوروبا الطبية لـ«القاهرة الإخبارية»: نصف الصينيين القادمين لإيطاليا إيجابي كورونا

الخميس، 29 ديسمبر 2022 09:16 م
رئيس رابطة أوروبا الطبية لـ«القاهرة الإخبارية»: نصف الصينيين القادمين لإيطاليا إيجابي كورونا كورونا- أرشيفية
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور فؤاد عودة رئيس الرابطة الطبية الأوروبية، من روما، إن إيطاليا بدأت منذ أمس إجراء فحص إجباري لكل القادمين من الصين، وبعد عمل مسحات للقادمين بميلانو وروما تبين أن 50 في المئة منهم إيجابية وبعد الفحص بالمختبرات تبين أن المتحورات الفيروسية غير جديدة.
 
وأضاف «عودة» في تصريحات لقناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الخميس، أن الوضع في الصين صعب حسب البيانات الطبية الصينية، وتكمن الخطورة في انتشار الفيروس إلى الخارج، خاصة بعد خروج عدد كبير من الصينين.
 
وأشار إلى أن الرابطة طالبت من منظمة الصحة العالمية التنسيق مع كل وزارات الصحة على مستوى العالم ليكون هناك قرار موحد بشأن إجراء الفحوصات للقادمين من الصين.
 

انضمّت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم، إلى دول أوروبية عدة، فرضت قيودًا على الوافدين من الصين بعدما أعلنت بكين رفع القيود على المسافرين إلى الخارج، فيما يرتفع عدد الإصابات بكوفيد-19 محليًا.

وتشهد المستشفيات ومراكز إحراق الجثث في الصين حالات اكتظاظ بسبب تفشي فيروس كورونا الذي يؤثر بشكل حاد على المسنين، بعدما تخلّت بكين بشكل مفاجئ عن سياساتها الصارمة لاحتواء الفيروس عقب اندلاع تظاهرات واسعة.

وأعلنت بكين هذا الأسبوع إنهاء فرض الحجر الصحي على الوافدين إلى الصين، ما دفع العديدين في الصين إلى التخطيط للسفر إلى الخارج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة