أكرم القصاص - علا الشافعي

هالاند يتفوق على والده وكل مهاجمى مانشستر سيتى مع جوارديولا

الخميس، 29 ديسمبر 2022 11:32 ص
هالاند يتفوق على والده وكل مهاجمى مانشستر سيتى مع جوارديولا هالاند
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجاوز النرويجى إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتى الشاب رقم والده ألفى هالاند لاعب سيتى السابق الذى سجل 19 هدفا خلال 181 مباراة فى الدورى الممتاز عندما كان لاعبا.
 
وواصل هالاند التألق تحت قيادة المدير الفنى الإسبانى بيب جوارديولا، حيث سجل 25 هدفا فى 20 مباراة تحت قيادة جوارديولا ليصبح أسرع هداف يصل إلى هذا الرقم تحت قيادة الإسباني مع أندية الدرجة الأولى، متفوقا على بطل العالم ليونيل ميسي الذي سجل هذا العدد من الأهداف في 28 مباراة والكاميروني صامويل إيتو مهاجم برشلونة السابق خلال 30 مباراة والأرجنتيني سيرجيو أجويرو مع سيتي في 35 مباراة والفرنسي تييري هنري في 41 مباراة.
 
كما تفوق المهاجم النرويجي على كريستيانو رونالدو قائد البرتغال عندما سجل 20 هدفا في 14 مباراة بالدوري الممتاز أي أكثر مما سجله مهاجم مانشستر يونايتد السابق 18 هدفا خلال موسم 2021/2022 بالكامل.
 
ويملك هالاند فرصة كبيرة لتحطيم أفضل أرقام رونالدو الشخصية في تسجيل 48 هدفا في الدوري بموسم واحد.
 
وسجل هالاند، الذي لم يشارك في كأس العالم 2022 في قطر لعدم تأهل النرويج للبطولة، هدفين في فوز مانشستر سيتي 3-1 خارج ملعبه على ليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
ووافق هالاند على الانتقال إلى مانشستر سيتي في مايو الماضي قادما من بروسيا دورتموند الذي أحرز معه 85 هدفا في 88 مباراة خاضها في جميع المنافسات مع النادي الألماني منذ 2020.
 
واحتل هالاند المركز الأول في قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي وفي دوري الأمم الأوروبية أيضا. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة