أكرم القصاص - علا الشافعي

الأرجنتين ضد أستراليا.. ميسى يقود تشكيل التانجو فى موقعة كأس العالم

السبت، 03 ديسمبر 2022 07:56 م
الأرجنتين ضد أستراليا.. ميسى يقود تشكيل التانجو فى موقعة كأس العالم الأرجنتين
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين عن التشكيل الرسمي لمنتخب التانجو، في مواجهة نظيره الأسترالي، فى المباراة التي تجمع المنتخبين عند التاسعة مساء اليوم، على استاد "أحمد بن علي"، ضمن منافسات دور الـ 16 بكأس العالم قطر 2022.

تشكيل الأرجنتين 

حراسة المرمى: مارتينيز.

الدفاع: أكونيا - روميرو - أوتاميندي - مولينا.

الوسط: آليستر - إنزو فيرنانديز - دي باول.

الهجوم: ألفاريز - ميسي – بابو جوميز.

تشكيل الارجنتين
تشكيل الارجنتين

تشكيل أستراليا 

حراسة المرمى: ريان.

الدفاع: ديجنيك - سوتر - روليز - عزيز بيهيتش.

الوسط: باكوس - موي - إريفن – ليكي.

الهجوم: دوك - ريلي مكجري.

تشكيل استراليا
تشكيل أستراليا

وتأهل منتخب الأرجنتين إلى هذا الدور بعد سيناريو مثير بدور المجموعات، حيث تعرض لهزيمة مفاجئة فى الجولة الأولى بهدفين مقابل هدف أمام منتخب السعودية، قبل أن يفوز في الجولة الثانية بهدفين نظيفين على منتخب المكسيك، ثم فاز على منتخب بولندا في الجولة الأخيرة بنفس النتيجة ليحصد 6 نقاط ويتصدر مجموعته.

بينما تأهل منتخب أستراليا لدور الـ 16، بعدما حقق مفاجأة في مجموعته، حيث تعرض لهزيمة ثقيلة أمام فرنسا فى الجولة الأولى برباعية مقابل هدف، ثم فاز على تونس بصعوبة فى الجولة الثانية بهدف نظيف، قبل أن يفوز على الدنمارك في المباراة الأخيرة بهدف نظيف أيضاً ويتأهل في المركز الثاني بمجموعته برصيد 6 نقاط، خلف فرنسا صاحب الصدارة.

وشاركت الأرجنتين في نهائيات كأس العالم 18 مرة في تاريخها، فلم تغب عن البطولة الدولية سوى 4 مرات في أعوام: 1938، 1950، 1954، 1970، تعتبر الأرجنتين إحدى 3 دول أميركية جنوبية توّجت باللقب إلى جانب البرازيل (5) وأوروجواي (2)، بفوزها بكأس العالم نسختي 1978 و1986.

وعلى الجانب الآخر، شارك منتخب أستراليا ثلاث مرات من قبل في نهائيات كأس العالم، وتعد هذه المشاركة هي الرابعة لمنتخب الكانجارو،  حيث كانت مشاركتهم عام 2010 في جنوب أفريقيا الأولى منذ الانضمام إلى أسرة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وفي المقابل كانت المشاركتين السابقتين عام 1974 في ألمانيا الغربية وعام 2006 في ألمانيا كفريق متأهل عن أوقيانوسيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة