أكرم القصاص - علا الشافعي

هولندا أول المتأهلين إلى ربع نهائى كأس العالم 2022.. الطواحين الهولندية تتخطى أمريكا فى دور الـ16.. البرتقالى ينتظر الفائز من الأرجنتين وأستراليا.. دومفريس رجل المباراة.. وديباى ثانى الهدافين

السبت، 03 ديسمبر 2022 08:12 م
هولندا أول المتأهلين إلى ربع نهائى كأس العالم 2022.. الطواحين الهولندية تتخطى أمريكا فى دور الـ16.. البرتقالى ينتظر الفائز من الأرجنتين وأستراليا.. دومفريس رجل المباراة.. وديباى ثانى الهدافين هولندا
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح منتخب هولندا، أول المتأهلين إلى دور ربع نهائي كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر الجارى، بعد تخطيه منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، ضمن منافسات دور الـ 16 من البطولة. 


 

هولندا تهزم أمريكا بثلاثية
 

تغلب منتخب هولندا على نظيره الأمريكي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى اللقاء الذى جمعهما مساء السبت، على ملعب "خليفة الدولي"، فى افتتاح منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وصعد منتخب هولندا إلى ربع نهائي كأس العالم 2022 فى قطر، بعد فوزه المثير على منتخب أمريكا بنتيجة 3 - 1، فى اللقاء الذى جمعهما مساء السبت، 

وسجل ممفيس ديباى مهاجم المنتخب الهولندى الهدف الأول فى شباك نظيره الأمريكى، فى الدقيقة العاشرة على بداية المباراة. 

أضاف دالى بليند ثانى أهداف منتخب الطواحين الهولندية فى الدقيقة الأولى من الوقت بدلا من الضائع فى الشوط الأول. 

وفى الشوط الثانى، نجح المنتخب الأمريكي فى تقليص النتيجة، بتسجيله الهدف الأول فى الدقيقة 76، عن طريق حاجى رايت. 

ولكن رد المنتخب الهولندى سريعا بالهدف الثالث عن طريق دومفريس فى الدقيقة 81 من عمر اللقاء. 

وينتظر المنتخب الهولندى فى دور ربع النهائي، الفائز من لقاء الأرجنتين وأستراليا، والتى ستقام يوم الجمعة المقبل فى تمام الساعة التاسعة مساء. 
 


دومفريس رجل المباراة 

 

توج دينزل دومفريس، لاعب إنتر ميلان الإيطالي ومنتخب هولندا، بجائزة أفضل لاعب فى مواجهة منتخب أمريكا، بعد المستوى الرائع الذى قدمه خلال المباراة وكان النجم الأول بدون منازع. 
 
ونجح دومفريس فى صناعة هدفين، وسجل الهدف الثالث لمنتخب الطواحين الهولندية. 
 
وحقق دومفريس رقما مميزا بعدما ساهم في 3 أهداف أمام منتخب الولايات المتحدة، ليصبح ثالث لاعب هولندي يساهم في ثلاث أهداف لهولندا في مباراة واحدة في كأس العالم بعد روب رينسنبرينك (مرتين في 1978) ويوهان كرويف في 1974، وفقا لشبكة أوبتا للاحصائيات.
 
 
ea88dd4c-3b59-4c26-a303-b639665b865c
دومفريس أفضل لاعب 

 

ديباى ثانى هدافى الطواحين تاريخيا
 

وصل ممفيس ديباى نجم برشلونة الإسباني، إلى 43 هدفا بقميص المنتخب الهولندى، ليصبح ثانى هدافى منتخب الطواحين تاريخيا، متخطيا كل من كلاس يان هونتيلار صاحب المركز الثالث برصيد 42 هدفا، وخلف الهداف التاريخى روبن فان بيرسي برصيد 50 هدفا. 

هولندا تحقق إنجاز للمرة الأولى فى المونديال
 

نجح المنتخب الهولندى فى الوصول إلى دور ربع نهائي مونديال قطر 2022، كأول المتأهلين، لينتظر الفائز من لقاء الأرجنتين وأستراليا فى دور الثمانية من البطولة. 

FjEAR6kXEAALUCD
هولندا 

 

وقالت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، إن المنتخب الهولندى نجح فى الوصول إلى ربع النهائي فى 3 مشاركات متتالية فى كأس العالم، أعوام 2010، 2014 و 2022. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة