العالم هذا المساء.. بوتين يدعو "شي بينج" لتعزيز التعاون العسكري بين روسيا والصين.. ترامب عن كشف إقراراته الضريبية: مطاردة سياسية وغير دستورية.. رئيس وزراء الهند يسير حافيا ويحمل نعش والدته لمثواها الأخير.. صور

الجمعة، 30 ديسمبر 2022 10:00 م
العالم هذا المساء.. بوتين يدعو "شي بينج" لتعزيز التعاون العسكري بين روسيا والصين.. ترامب عن كشف إقراراته الضريبية: مطاردة سياسية وغير دستورية.. رئيس وزراء الهند يسير حافيا ويحمل نعش والدته لمثواها الأخير.. صور العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم مساء اليوم العديد من الأحداث المهمة، حيث تم الكشف عن 6 سنوات من الإقرارات الضريبية الفيدرالية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، التي اكتنفها السرية لفترة طويلة، للجمهور، الجمعة، من قبل لجنة السبل والموارد بمجلس النواب، تتويجًا لمعركة حول الكشف عنها وصلت إلى المحكمة العليا.

وأشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى أن التعاون الروسي الصيني يزداد في كافة المجالات والعمل جار على تعزيزه، وأعرب بوتين عن استعداد بلاده لزيادة إمدادات الغاز الطبيعي إلى الصين، وإلى التفاصيل:

 

 بوتين يدعو "شي جين بينج" لتعزيز التعاون العسكري بين روسيا والصين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، إنه يريد تعزيز التعاون العسكري بين روسيا والصين. فيما أعرب الرئيس الصيني شي جين بينج عن استعداد بلاده لـ"لتطوير التعاون الاستراتيجي مع موسكو".

وأوضح الرئيس الروسي خلال محادثات عبر الفيديو مع نظيره الصيني شي جين بينج، أن روسيا والصين ستواصلان التعاون في المجال العسكري التقني الذي يسهم في ضمان أمن البلدين.

وأشار إلى أن التعاون بين روسيا والصين يأتي رغم "الضغوط غير مسبوقة والاستفزازات من الغرب"، مشدداً على "أننا ندافع عن مواقفنا المبدئية".

وذكر بوتين أن "اللقاءات بين الطرفين ستستمر خلال السنة المقبلة"، داعياً شي جين بينج إلى زيارة روسيا خلال الربيع المقبل.

وأشار إلى أن أهمية العلاقات الروسية الصينية "تتزايد كعامل استقرار"، لافتاً إلى أن بكين وموسكو "استطاعتا الحفاظ على مستوى عال من التبادل التجاري الذي سيرتفع بحلول نهاية العام الجاري بنسبة 25%".

وأضاف أن الهدف هو وصول حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى "200 مليار دولار في عام 2024"، لكنه تابع: "يمكننا الوصول لذلك قبل الموعد المحدد".
 
وأوضح أن "روسيا تحتل المرتبة الثانية من حيث إمدادات الغاز عبر خطوط الأنابيب إلى الصين والرابعة من حيث الغاز الطبيعي المسال"، مؤكداً أن بلاده "ستزيد من حجم ضخ الغاز إلى الصين العام المقبل".
 
واعتبر أن "العلاقات بين روسيا والصين هي الأفضل في التاريخ، وتصمد أمام جميع الاختبارات، كما أنها نموذج لعلاقات القوة في القرن الـ21".
 
ولفت بوتين إلى أن "التعاون العسكري التقني، الذي يسهم في ضمان أمن بلداننا والحفاظ على الاستقرار في المناطق الرئيسية، يحتل مكانة خاصة في النطاق الكامل للتعاون الروسي الصيني وعلاقاتنا"، موضحاً وجود تنسيق بين البلدين على المستوى الدولي لـ"المساعدة على تشكيل نظام عالمي عادل".
 
بوتين وشي
بوتين وشي

 

المباحثات الصينية الروسية
المباحثات الصينية الروسية

 

ترامب عن كشف إقراراته الضريبية: مطاردة سياسية وغير دستورية
 

كشفت لجنة مجلس النواب الأمريكي اليوم الجمعة، عن إقرارات ترامب الضريبية الخاصة بست سنوات لتزيح الستار عن السجلات المالية التى حارب ترامب لسنوات من أجل إبقائها سرا.

وحصلت اللجنة التي يديرها الديمقراطيون على العائدات - التي تمتد من عام 2015 إلى عام 2020 - قبل بضعة أسابيع فقط وبعد معركة قانونية مطولة. وصوتت اللجنة الأسبوع الماضي على الإفراج عن الإقرارات الضريبية، لكن تم تأجيل نشرها علانية لتنقيح المعلومات الشخصية الحساسة مثل أرقام الضمان الاجتماعي.

يأتي إصدار الإقرارات الضريبية في أعقاب سعي استمر لسنوات للحصول على وثائق كان يتم نشرها بشكل طوعي من قبل رؤساء الولايات المتحدة السابقين. وسعى ترامب وفريقه القانوني باستمرار إلى إبقاء عائداته سرية، بحجة أن الكونغرس لم يمارس سلطاته التشريعية مطلقًا للمطالبة بالإقرارات الضريبية للرئيس، والتي قال ترامب إنها قد تكون لها تداعيات بعيدة المدى.

وأصدر ترامب مقطع فيديو ردًا على قرار الإفراج عن إقراراته الضريبية، ووصف الخطوة بأنها "إساءة استخدام شنيعة للسلطة" و"غير دستورية تمامًا".

وأضاف: "لا يوجد غرض تشريعي مشروع لعملهم". وتابع بالقول: "إذا نظرت إلى ما فعلوه، فهذا أمر محزن للغاية بالنسبة لبلدنا... إنها ليست سوى مطاردة سياسية مشوشة أخرى".

ترامب
ترامب

 

لجنة النواب الأمريكي
لجنة النواب الأمريكي

 

وثائق ترامب
وثائق ترامب
 
 

70 ألفا يؤدون صلاة الجمعة بالأقصى.. والاحتلال يعتقل 3 فلسطينيين من باحاته

 
أدى عشرات الآلاف من الفلسطينيين صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم الإجراءات العسكرية المشددة التي فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على أبواب المسجد ومداخل البلدة القديمة في القدس المحتلة.
 

وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس - في بيان صحفي - أن نحو 70 ألف مصلٍ أدوا صلاة الجمعة اليوم في رحاب المسجد الأقصى، من القدس وداخل أراضي عام 1948، والضفة الغربية.

وانتشرت قوات الاحتلال في شوارع المدينة ومحيط المسجد الأقصى، وتمركزت عند بواباته، وأوقفت المصلين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ومنعت العشرات من دخوله لأداء الصلاة في رحابه.

وكان آلاف المصلين أدوا صلاة فجر اليوم في المسجد الأقصى المبارك، نصرة للمقدسات ورفضا لسياسات الاحتلال التهويدية.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة فلسطينيين من المسجد الأقصى المبارك.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال المتمركزة على بوابات المسجد اعتقلت المواطنين الثلاثة - لم تتسن معرفة هوياتهم - من باحات المسجد، ونقلتهم إلى أحد مراكزها في مدينة القدس المحتلة.

 
 
الصلاة في الأقصى
الصلاة في الأقصى

 

صلاة الجمعة
صلاة الجمعة

رئيس وزراء الهند يسير حافيا ويحمل نعش والدته لمثواها الأخير
 

نشرت وسائل إعلام هندية، صور لرئيس الوزراء ناريندرا مودي، وهو يسير حافيا ويحمل نعش والدته التي وافتها المنية اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 100 عام.

ونشر ناريندرا مودي صورة لوالدته عبر صفحته في "تويتر"، قائلا إنها "علمته العمل بذكاء والعيش بنقاء".

وشارك رئيس الوزراء الهندي في مراسم حرق جثة والدته، في غانديناغار بولاية غوجارات الغربية، حيث عاشت.

ودخلت هيرابين المستشفى، الأربعاء، بعد أن تدهورت صحتها، وزارها ابنها في المستشفى، كما اعتاد أن يزورها للحصول على مباركتها في المناسبات والأعياد المهمة.

مودي حافيا أثناء الجنازة
مودي حافيا أثناء الجنازة

 

مودي يحمل نعش والدته
مودي يحمل نعش والدته

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة