المحافظات تستكمل خططها لضبط أسعار السلع فى الأسواق بالتوسع فى فتح منافذ البيع المخفضة.. حملات مكثفة لضبط محتكرى السلع.. الالتزام بوضع قوائم لأسعار السلع فى أماكن واضحة.. ومحاضر فورية للمخالفين.. صور

الجمعة، 30 ديسمبر 2022 03:00 ص
المحافظات تستكمل خططها لضبط أسعار السلع فى الأسواق بالتوسع فى فتح منافذ البيع المخفضة.. حملات مكثفة لضبط محتكرى السلع.. الالتزام بوضع قوائم لأسعار السلع فى أماكن واضحة.. ومحاضر فورية للمخالفين.. صور جانب من جهود المحافظات
المحافظات - أحمد مرعى - ماهر البهنساوى - مصطفى عادل - رباب الجالي - معتز الشربيني - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستكمل الأجهزة التنفيذية فى المحافظات خطتها لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير السلع وإحكام السيطرة على المنافذ والأسواق، والرقابة على الأسعار، حيث وجه المحافظون باستمرار عمل المنافذ التابعة للمحافظة بشتى المراكز والمدن، وعدم المغالاة في الأسعار، والالتزام بوضع قوائم لأسعار السلع في أماكن واضحة، وتدوين الأسعار على المنتجات الغذائية الموجودة بمنافذ البيع، والتحفظ على السلع المخزنة التى يتم ضبطها لدى التجار، في إطار توجه الدولة لمجابهة الممارسات الاحتكارية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أية مخالفات يتم رصدها.
 
فى الأقصر تستكمل الأجهزة التنفيذية فعاليات مبادرات مكافحة غلاء الأسعار فى مدينة إسنا جنوب محافظة الأقصر، بتوفير عدد من البايكات لبيع السلع الغذائية واللحوم والبيض والأوراك والفراخ المجمدة وغيرها من السلع بأسعار مخفضة، وذلك بإشراف اللواء هشام السعدي رئيس مركز ومدينة إسنا، ببيع اللحوم للمواطنين بسعر 130 جنيهاً للكيلو الواحد، والأرز والسكر بـ15 جنيها، وطبق البيض بسعر 77 جنيها فقط، وذلك لتوفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة لأهالي المدينة.
 
ويقول اللواء هشام السعدي رئيس مركز ومدينة إسنا، أنه تم إنطلاق فعاليات مبادرة ضد الغلاء تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمتابعة المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، والغرفة التجارية بالأقصر، وذلك عبر بيع الجزارين كميات اللحوم للمواطنين بسعر مناسب لا يزيد عن 130 جنيهاً للكيلو الواحد.
 
وقدم رئيس مركز ومدينة إسنا اللواء هشام السعدي، جزيل الشكر لكافة الجزارين وأصحاب المواشي على دورهم الكبير فى تقديم الدعم للمواطنين بتلك المبادرة لمحاربة غلاء الأسعار، وبيعهم اللحوم بأسعار مناسبة لجميع الأهالى فى شتى أرجاء مدينة إسنا.
 
ويتم تنظيم تلك المبادرات برعاية المهندس صلاح فتحى رئيس الغرفة التجارية بالأقصر، ومحمود أبو الوفا مدير إدارة تموين إسنا، والدكتور أسامة عبد الخالق رئيس قسم التفتيش على اللحوم بإدارة إسنا البيطرية، وعبد الرحيم طايع نائب رئيس مدينة إسنا، حيث يقول أشرف عطية أحد المشاركين فى مبادرة بيع السلع والمنتجات بأسعار مخفضة للمواطنين فى مدينة إسنا، أنه يتم بيع السكر والأرز بسعر 15 جنيها للكيلو فقط، والشاي ربع كيلو بـ32 جنيها، وكرتونة البيض بـ77 جنيها، والزيت اللتر بـ40 جنيها، والسمن الكيلو 35 جنيها، والمكرونة يوجد كيلو بـ17.5 ونصف كيلو بسعر 8 جنيهات، واللحم البلدى مذبوحة فى سلخانة إسنا بـ130 جنيها، وطبق مجمدات بـ40 جنيها، وعروض خاصة فى أسعار الفراخ لدعم المواطنين والأهالي بمدينة إسنا.
 
وأضاف أشرف عطية لـ"اليوم السابع" أن المبادرة عبارة عن توفير باكيات للبيع بمدينة إسنا برعاية الغرفة التجارية بالأقصر، ومديرية التموين بالمحافظة، لتكون متاحة كافة أنواع السلع والمنتجات الغذائية وعليها رقابة يومية من جميع الجهات بالمدينة، مناشداً جميع الأهالى بمواجهة أية زيادات فى الأسعار بالخارج والمشاركة فى المبادرة ضد غلاء الأسعار التى تمت الموافقة على استمرارها حتى نهاية الشهر الجارى.
 
وفى دمياط أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة عن دعوة كافة التجار بمدينة فارسكور وجميع أنحاء المحافظة للفرش بالسوق الحضاري المجمع بمدينة فارسكور بالدور الأول والثاني علوي وذلك ضمن مبادرة أهلاً رمضان لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار منخفضة (والفرش مجاني خلال فترة المبادرة).
 
كما أعلنت مديرية التموين بدمياط عن السماح للمحلات التجارية بالقرى والمدن باستلام حصة أرز أبيض من أقرب مضرب له بالتصريح من مفتش التموين المشرف على المضرب.
 
وكانت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، تواصلت مع أصحاب المنشآت التجارية والبائعين للاطمئنان على توافر مخزون إستراتيجي من السلع الغذائية والبيع بالتسعيرة المقررة، كما ناشدتهم الإعلان عن أسعار السلع أمام المواطنين، وذلك وفقًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، حيث أكدت أنه سيتم مصادرة السلع غير المُعلن عن أسعارها.
 
ومن جانبها، أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط على مديرية التموين بالاستمرار فى توزيع الأرز على محال البيع لتغطية احتياجات السوق من تلك السلع الاستراتيجية، ووجهت بضرورة التنسيق بين كافة الجهات لمتابعة العمل بتلك المنظومة وضبطها والتصدى لأى محاولات لاحتكار السلع والمضاربة فى أسعارها بالأسواق والعمل على توفير مطالب واحتياجات المواطنين، يأتى ذلك في اطار توجيهات مجلس الوزراء بتوفير كافة السلع الغذائية بالأسواق ومنع الجشع والاستغلال.
 
وفى محافظة الفيوم وجه الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بتنفيذ عدة إجراءات من بينها، الجولات المفاجئة بمنافذ البيع، والتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة للسلع، كما أصدر المحافظ توجيهاته، باتخاذ الإجراءات القانونية، حيال أية ممارسات إحتكارية من تجار السلع، ووفرت مديرية التموين بالمحافظة عدة منافذ لبيع السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة.
 
كان تفقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة، إحدى شركات القطاع العام، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بمنطقة الشيخ حسن بمدينة الفيوم، للتأكد من توافر السلع الغذائية بأسعار مخفضة، مشدداً على ضبط الأسعار وعدم المغالاة على المواطنين المترددين على منافذ البيع.
 
جاء ذلك بحضور المهندس سيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، وأحمد شاكر رئيس مركز ومدينة الفيوم، وعلى حسن مدير الرقابة بالشركة المصرية لتجارة الجملة، ومجدي محمود مدير عام مبيعات الفيوم بالشركة.
 
وتفقد محافظ الفيوم الأقسام المختلفة للمعروض من السلع الغذائية الأساسية بفرع الشركة المصرية لتجارة الجملة، والتى تضمنت الأرز، والمكرونة، والسكر، والشاي، والزيت، واللحوم والدواجن المجمدة، والبقوليات، والعسل، والمربى، والعصائر، ومنتجات الألبان، والسمن النباتي، والمنظفات وغيرها، وتأكد من توافر السلع التى تباع للجمهور بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالسوبر ماركت والمحال التجارية.
 
ووجه المحافظ القائمين على فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة، بضرورة تزويده أولاً بأول بالسلع الغذائية، وتنويع المعروض منها لتناسب جميع فئات المجتمع، في إطار توجيهات القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتوفير السلع وإحكام السيطرة على المنافذ والأسواق، والرقابة على الأسعار، لافتاً إلى أن هذه السلاسل من منافذ بيع السلع، لها دور كبير في رفع العبء عن كاهل المواطنين.
 
ومن جهته، أضح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، أن الشركة المصرية لتجارة الجملة، توفر جميع أنواع السلع الغذائية للمستهلكين من خلال عدد 9 فروع على مستوى المحافظة، وجميع المنتجات الغذائية وغير الغذائية تباع بأسعار تنافسية مخفضة بنسبه تتراوح من 10% إلى 15%، عن مثيلاتها بمحلات السوبر ماركت الأخرى، وقد وضعت الشركة خطه ذات منهجية واضحة لتوفير السلع وزيادة القدرات التسويقيه والتخزينية لها.
 
كما قاد المهندس أيمن عزت السكرتير العام المساعد لمحافظة الفيوم، حملة تموينية مكبرة على الأسواق والمحال التجارية، بمدينة أبشواي، استمراراً في تنفيذ خطة المحافظة الشاملة للاطمئنان على توافر السلع والمواد الغذائية بالأسواق، والبيع بأسعار مناسبة.
 
وفى الغربية تابع المحافظ الدكتور طارق رحمي  جهود مركز ومدينة كفر الزيات في تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء بالمتابعة اليومية للأسواق وتوفير منافذ بيع للسلع بأسعار مناسبة للمواطنين، حيث قام المركز تحت إشراف عادل داوود رئيس المدينة بفتح منفذ جديد لبيع السلع الغذائية وذلك بميدان أوسكار بمدينة كفر الزيات.
 
وفي ذات السياق، تابع المحافظ جهود الوحدات المحلية في كفر الزيات للتأكد من توافر السلع الغذائية بالمنافذ والأسواق، وذلك تنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، بضرورة إحكام الرقابة على السلع والأسواق من خلال حملات مستمرة على كافة منافذ بيع السلع الغذائية للتأكد من توافر كافة السلع وعدم رفع أسعارها بشكل مبالغ، كما قامت اللجنة المشكلة للمرور على الأسواق بالتنبيه على أصحاب المحال بكتابة الأسعار على كافة السلع وبشكل واضح للجمهور.
 
وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية تابع معدلات الإنجاز والتطوير بالمنشآت المدرجة ضمن أعمال الإنشاء والتطوير في مستشفيات التأمين الصحي بالغربية، وذلك للتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وتوفير كافة سبل الراحة لهم ، حيث أوضح الدكتور سيد جلال مديرفرع التأمين بالغربية، أنه تم تزويد عيادات التأمين الصحي بـ 4 أجهزة سونار وبدء تشغيلهم في "بالمجمع الطبي بطنطا، مبرة المحلة، مبرة طنطا وعيادة علي ابن طالب"، حيث سيتم استخدام أجهزة السونار لعدد من الفحوصات منها فحص البطن والحوض، تشخيص الأمراض، الاكتشاف المبكر للأورام، متابعة الحمل، تشخيص العيوب في الأجنة، متابعة التبويض والأورام الليفية وأسباب النزيف.
 
وفى محافظة الوادي الجديد وجه اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الإقليم بالتوسع في مبادرة تخصيص أماكن بالمجان بالمراكز لإقامة منافذ للسلع الأساسية والخضروات بأسعار مخفضة بالتنسيق مع كبار تجار الجملة وذلك حتى شهر رمضان المبارك، وتكثيف المتابعة والمرور على الأسواق لضبط الأسعار ومحاربة الاحتكار.
 
وقامت الوحدة المحلية لمركز بلاط تقوم بطرح السلع الأساسية والخضروات بأسعار مخفضة للمواطنين من خلال المنافذ الثابتة والمتنقلة، حيث وجه المحافظ بشراء إنتاج الصوب كاملًا والذي يضم (الخيار - الطماطم - الكوسة - الفلفل)، وطرحه بأسعار مخفضة للمواطنين من خلال منافذ الوحدات المحلية بالمراكز والقرى، لمواجهة غلاء الأسعار والحد من جشع التجار.
 
المحافظات تستكمل خططها لضبط أسعار السلع في الأسواق (3)
المحافظات تستكمل خططها لضبط أسعار السلع في الأسواق (3)

المحافظات تستكمل خططها لضبط أسعار السلع في الأسواق (4)
المحافظات تستكمل خططها لضبط أسعار السلع في الأسواق (4)

المحافظات تستكمل خططها لضبط أسعار السلع في الأسواق (1)
المحافظات تستكمل خططها لضبط أسعار السلع في الأسواق (1)

المحافظات تستكمل خططها لضبط أسعار السلع في الأسواق (2)
المحافظات تستكمل خططها لضبط أسعار السلع في الأسواق (2)

المحافظات تستكمل خططها لضبط أسعار السلع في الأسواق (7)
المحافظات تستكمل خططها لضبط أسعار السلع في الأسواق (7)

المحافظات تستكمل خططها لضبط أسعار السلع في الأسواق (5)
المحافظات تستكمل خططها لضبط أسعار السلع في الأسواق (5)

المحافظات تستكمل خططها لضبط أسعار السلع في الأسواق (6)
المحافظات تستكمل خططها لضبط أسعار السلع في الأسواق (6)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة