وفاء وشجاعة الحيوانات.. قطة تنقذ صاحبها من السرقة تحت تهديد السلاح بأمريكا.. وكلب ينبه طفلة لإغلاق التليفزيون والعودة للمذاكرة قبل عودة أبيها.. وآخر يساعد فى تطهير أوكرانيا من المتفجرات الروسية

الجمعة، 30 ديسمبر 2022 08:30 م
وفاء وشجاعة الحيوانات.. قطة تنقذ صاحبها من السرقة تحت تهديد السلاح بأمريكا.. وكلب ينبه طفلة لإغلاق التليفزيون والعودة للمذاكرة قبل عودة أبيها.. وآخر يساعد فى تطهير أوكرانيا من المتفجرات الروسية كلب يكتشف القنابل
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرف الحيوانات الأليفة بحبها لأصحابها والوفاء لهم بشكل كبير، ومثال على ذلك الكلاب، الحيوان الأليف المفضل لأغلبية البشر، وهناك العديد من القصص والأحداث التى تبرهن على تلك الحقيقة، نستعرض جزء منها فى التقرير التالى.

 

قطة تنقذ صاحبها من السرقة تحت تهديد السلاح بأمريكا
 

ليس مشهورا عنها الوفاء مثل الكلاب لكن هذه المرة ارتدت القطة ثوب الشجاعة وقررت حماية صديقها من السرقة، واقعة غريبة شهدتها ولاية ميسيسبى بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث كان جراح الفم والوجه المتقاعد فريد إيفريت بمنزله نائما وقتها حاول شخصان اقتحام المنزل فى منتصف الليل، إلا أن قطته "بانديت" من فصيلة "كاليكو" فعلت كل ما فى وسعها لتحذيره من الخطر.

وعلق الطبيب فريد على الواقعة: أيقظنى مواء القطة، حيث اندفعت لغرفة النوم وقفزت على السرير وقامت بحك مخالبها فى جلدى، حينها أدركت أن شيئًا ما خاطئ.

 

وقال إيفريت إنه نهض ولبس رداءه ومشى فى القاعة للتحقق، وعندما أشعل الضوء رأى شابين يقفان خارج باب منزله الخلفى، ولولا القطة لتمت سرقتى تحت تهديد السلاح.

 

كلب ينبه طفلة لإغلاق التليفزيون والعودة للمذاكرة قبل عودة أبيها
 

بينما الكلاب لديها القدرة على تنبيه أصحابها عن حالات الطوارئ والتغييرات من حولهم، فلا يمكنهم فقط منع السرقات من خلال الرد السريع، ولكن أيضًا إطلاق إنذار في حالة انتظار وقوع حادث أو حادث مؤسف، ويوميا نشاهد عشرات وربما مئات الفيديوهات عن وفاء الكلاب ومساعدتها لأصدقائهم.

لكنها ليست فقط الأشياء الجادة التي يحبها الأصدقاء، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، فيديو قديم يصور العلاقة الرائعة بين كلب وفتاة صغيرة، ويُظهر المقطع الحيوان الأليف وهو ينبه الفتاة الصغيرة لإغلاق التلفزيون والعودة إلى واجباتها المدرسية تمامًا كما كان والدها على وشك دخول المنزل.

يُظهر المقطع القصير ، الذي نشره موقع Yoda4ever على تويتر، كلبا ألمانيًا نائمًا على الأرض بجوار التليفزيون، والفتاة الصغيرة تشاهد فيديو عن الطبخ، وفجأة ينهض الكلب ويبدأ بالنباح وهو يحدق في الباب.

كان رد الفعل الفضولى للكلب كافيا لكى تفهم الفتاة أن والدها قد عاد إلى المنزل، فأغلقت التليفزيون وتظاهرت بالعودة لواجباتها المدرسية، بينما كان والدها يسير عبر غرفة المعيشة، تبعه الكلب.

 

ورغم لطف المقطع، إلا أن عددا من المستخدمين طرحوا أسئلة حول الفيديو، فعلق أحد المستخدمين، "يحدث لكن في هذه الحالة أتساءل. من قدم الفيديو؟ بالتأكيد ليس الكلب".

وكتب مستخدم ثالث: "هناك مقطع فيديو أطول لهذا على يوتيوب، حيث يشرح الأب خدع هذين الصديقين".

 

كلب يساعد فى تطهير أوكرانيا من المتفجرات الروسية
 

استخدمت القوات الأوكرانية الكلب جاك راسل المحبوب بالنسبة لهم لمعرفة المتفجرات عن طريق شمها ومساعدة الجنود في اكتشافها ثم ابطالها.

وفقا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، اكتسب الكلب البالغ من العمر عامين شهرة على وسائل التواصل الاجتماعي بعد اتباعه القوات المختصة باكتشاف الألغام في تشيرنيهيف - شمال كييف - حيث "يواصل الخدمة.

الكلب يبحث فى الارض عن المتفجرات
الكلب يبحث فى الارض عن المتفجرات

 

الكلب
الكلب

وفقا للصحيفة إنه "روح وتميمة" المجموعة ويساعد خدمة الطوارئ الحكومية في أوكرانيا (SES) في إزالة المتفجرات، وفي بعض الأحيان في نهاية يوم من العمل الشاق، يكافأ الكلب باللعب وفرك البطن.

 

في الآونة الأخيرة، أكسبت جهود الكلب الشجاعة عددًا قليلاً من المعجبين الذين ظلوا يحتفلون بالجندي ذي الأرجل الأربعة.

قال متحدث باسم خدمات الطوارئ إنه تم العثور على 54000 لغم وذخيرة غير منفجرة، بما في ذلك ما يقرب من 2000 صاروخ، وإبطال مفعولها مع أكثر من 600 عامل لإزالة الألغام يعملون في جميع أنحاء أوكرانيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة