تضامن بورسعيد: 22 زائرة لحملة طرق الأبواب لمناهضة قضايا العنف ضد المرأة

الأحد، 04 ديسمبر 2022 12:58 ص
تضامن بورسعيد: 22 زائرة لحملة طرق الأبواب لمناهضة قضايا العنف ضد المرأة فراج حافظ وكيل وزارة مديرية التضامن الاجتماعى ببورسعيد
بورسعيد _ محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد فراج حافظ وكيل وزارة مديرية التضامن الإجتماعى ببورسعيد خلال تصريحات صحفية لليوم السابع، أن الدكتورة نيفين قباج وزيرة التضامن الإجتماعى تطلق حملة تحت شعار "أمسكوا أطراف الخيط.. وشاركوا فى القرار " وذلك على مدار 16 يوماً تزامناً مع اليوم العالمى للقضاء على العنف ضد المرأة، وتنتهى مع اليوم العالمى لحقوق الإنسان الموافق 10 ديسمبر من كل عام.

 

ولفت أن الحملة تأتى فى إطار أنشطة برنامج "وعى للتنمية المجتمعية" لتعريف المواطنين بمنظومة الخدمات التى تقدمها وزارة التضامن من خلال الحملة التى تتضمن عرض مجموعة من الرسائل والمعلومات الموثقة حول اتجاهات وممارسات العنف لتؤكد على أنه بمقدور أى فتاة أو سيدة تواجه العنف بكافة أشكاله النوعية والاقتصادية.

 

وأكد أن 22 رائدة اجتماعية تطرق الأبواب من خلال عقد ندوات تركز على قضايا السيدات الأولى بالرعاية مثل العنف ضد الفتيات والسيدات المطلقات والمرأة ذات الإعاقة وكبار السن، خاصة أن الوزارة تقدم خدماتها لأكثر من 60% من تلك الفئات تحت مظلة برامج الرعاية والحماية الاجتماعية.

 

وتابع : أن الرائدات الاجتماعيات يقمن بعقد ندوات لدعم مناهضة قضايا العنف والشارع والأماكن العامة والجمعيات المتمثلة فى جمعية السيدات القبطية وجمعية أصدقاء الكتاب المقدس وجمعية الإمام مالك والتنمية الحضرية ومبنى قصر الثقافة وقرى غرب وجنوب ووحدة أم مخلف والسلام وذلك للتعريف بحقوق المرأة ودعم لقضايا مناهضة العنف ضد المرأة والفتيات فضلاً عن المشاركة فى اتخاذ القرارات التى تخصها فى كافة مناحى الحياة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة