حكاية طفلة تنافس على المركز الأول لاختبارات القدرات الذهنية بالدقهلية

الأحد، 04 ديسمبر 2022 03:00 ص
حكاية طفلة تنافس على المركز الأول لاختبارات القدرات الذهنية بالدقهلية
الدقهلية : محمد الحبشي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنافس الطفلة هنا عمرو خطاب صاحبة الـ12 عاما طالبة بالصف السادس الإبتدائي بمدرسة أبو بكر الصديق  بقرية ميت تمامه مركز منية النصر محافظة الدقهلية، علي المركز الأول للقدرات الذهنية علي مستوي المحافظة، والتي تخطت مراحل تعلمها عن طريق برنامج الحساب الذهني المعروف "دكتور ماث".

 

ويعرف برنامج الحساب الذهني أنه حساب العمليات الحسابية في أسرع وقت دون استخدام آلة حاسبة أو قلم في حساب العمليات الحسابية المطروحة علي الطفل، إضافة لتمكين الطفل من حساب أكبر العمليات الحسابية بأعداد كبيرة دون اللجوء لمساعدة.

وتخطت الطفلة هنا عمرو جميع مراحل تعلم الحساب الذهني "دكتور ماث"، والذي يتكون من 8 مستويات، خلال فترة قصيرة جدا أقل من 10 أشهر، ويمكن برنامج الحساب الذهني المتدرب من حساب الأرقام في طريقة تخيلية ذهنية تنمي القدرات الذهنبة والعقلية للمتلقي.

وقالت "هنا" إن بدايتها مع تعلم الحساب الذهني جاءت بعد رؤيتها لإحدي زميلاتها تقوم بحساب العمليات الحسابية الكبيرة بطريقة سهلة وسريعة دون إستخدام آله حاسبة، ما جعلها تحب خوض التجربة والتي مكنتها من المنافسة علي المراكز الأولي علي مستوي محافظة الدقهلية.

واعتمدت الدولة المصرية ممثلة في وزارة التربية والتعليم، نظام تعليم الحساب الذهني في مراحل الدراسة الإبتدائية، لمساعدة الطلاب في تلقي أكبر قدر ذهني وعقلي ومساعدة الطلاب في تطوير أنفسهم.

وأعلنت إدارة منية النصر التعليمية، اليوم عن فوز الطالبة هنا عمرو، وحصولها علي المركز الاول علي مستوي الإدارة في المنافسة التي أجرتها الإدارة التعليمية، وأصبحت الطالبة مرشحة للمنافسة علي المركز الأول علي مستوي المحافظة.

 

83077847-a2a7-4c48-8da7-f7590b8e9fb4


الطفلة هنا (1)
الطفلة هنا (1)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة