الرئيس السيسى يشهد افتتاح محور التعمير الجديد "المشير أبو ذكري"

الإثنين، 05 ديسمبر 2022 04:11 م
الرئيس السيسى يشهد افتتاح محور التعمير الجديد "المشير أبو ذكري" الرئيس السيسى يشهد افتتاح محور التعمير
كتب سمير حسني – محمد عبد العظيم – إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح محور التعمير الجديد "محور المشير أبو ذكري"، وعدد من المشروعات القومية الجديدة في محافظة الإسكندرية، منها المرحلة الثالثة من مشروع "بشاير الخير 2"، بجانب عدد من مشروعات الطرق الجديدة في المحافظة، واستمع الرئيس السيسي إلى عدد من الأفلام التسجيلية التي استعرضت المشروعات القومية الجديدة المنفذة والتي تنفذ داخل عروس البحر الأبيض المتوسط، مثل مشروع محور التعمير الجديد وتطوير منطقة المنتزه وغيرها.

واستعرضت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، تأثير الأزمات العالمية على الاقتصاد، قائلة: "العالم يواجه أزمات وتحديات كثيرة خلال السنوات الأخيرة، وبالمعنى الأدق صدامات خارجية تؤثر على كل دول العالم، وبالتالى تؤثر على مصر، متابعة: "بدأنا مع أزمة كورونا وداخلنا فى متحورات الكوفيد.. وبعد ذلك الأزمة الجيوسياسية وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، وأزمة الطاقة أدى إلى اضطرابات فى سلاسل التوريد والإمداد نتج عنه ارتفاع فى أسعار الشحن، ونتج عنه ارتفاع الأسعار".

وأضافت خلال كلمتها فى افتتاح محور التعمير الجديد بمحافظة الإسكندرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: "لما بدأت الجائحة وكانت غير مسبوقة أدت إلى إغلاق تام فى عدد من الدول وتوقفت حركة الإنتاج.. ودول كثيرة ومتقدمة عملت مجموعة حزم تحفيزية.. المبلغ وصل إلى 16 تريليون دولار حزم تحفيزية.. مع بداية الجائحة.. ومع نهاية الجائحة بدأ الطلب وخروج الناس للشارع وتطلب سلع وخدمات.. وكانت القطاعات الإنتاجية فى هذه الدول غير مستعدة بالعرض الكافي.. كل القطاعات الإنتاجية لم يكن لديها العرض الكافي.. وذلك فى أواخر عام 2021.. وبدأت الأزمة الروسية الأوكرانية.. زودت من حالة الاضطرابات فى السلع.. وزيادة التضخم وارتفاع الأسعار.. والناس بتقول ليه روسيا وأوكرانيا.. لأن لهم دور كبير فى فى حركة التجارة الدولية.. 53 % من صادرات العالم من بذور زيت عباد الشمس جايين من روسيا وأوكرانيا.. 30 % من القمح منهم.. و12 % من إنتاج النفط من روسيا وأوكرانيا.. و17 من الغاز الطبيعى كذلك من روسيا وأوكرانيا.. الدولتين دول لهما دور كبير فى اضطراب الحركة الدولية والارتفاع الشديد فى أسعار الدول".

الرئيس السيسى (1)

 

الرئيس السيسى (2)
 
 
الرئيس السيسى (3)
 
الرئيس السيسى (4)
 
الرئيس السيسى (5)
 
الرئيس السيسى (6)
 
 
 
الرئيس السيسى (7)
 
الرئيس السيسى (8)
 
الرئيس السيسى (9)
 
الرئيس السيسى (10)
 
الرئيس السيسى (11)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة