ظاهرة دوران الأغنام حول نفسها وجدل بين العلماء.. تغطية خاصة من تلفزيون اليوم السابيع

الإثنين، 05 ديسمبر 2022 04:00 ص
ظاهرة دوران الأغنام حول نفسها وجدل بين العلماء.. تغطية خاصة من تلفزيون اليوم السابيع التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة حول ظاهرة دوران الأغنام حول نفسها التى باتت تشغل العالم.

فعقب الفيديو الذى انتشر في الصين من أسبوعين لأغنام تدور حول نفسها في دائرة بلا انقطاع عاد اللغز من جديد، وهذه المرة في المنطقة العربية بعد ما ظهر فيديو صوره مواطن أردني وبيبان فيه قطيع من الأغنام يقوم الحركة نفسها بمحافظة الكرك جنوب الأردن.



وزارة الزراعة الأردنية فسرت الظاهرة التى يشهدها الأردن للمرة الأولى بوصفها "سلوك أمومة" طبيعي، بحسب بيان للوزارة، وقالت الوزارة في بيانها إنها "تابعت فيديو لأغنام بتدور حول نفسها قد تم نشره على وسائل التواصل الاجتماعي، وعليه تم تحديد الموقع من قبل أفراد مديرية زراعة محافظة الكرك، حيث قامت بمتابعة الحالة وإجراء اللازم من خلال فرقة فنية متخصصة من كوادر البيطرة في الكرك وإدارة الثروة الحيوانية".

وأضافت أنه "بعد الكشف على الحيوانات جاء الرأي الفني أن الأغنام الأمهات كانت بتبحث عن مواليدها في الحظيرة والمقسمة إلى عدة حظائر داخلية بعد رجوعها من المرعى، وان الحركة  ديهي مجرد سلوك الأمومة، وان السلوك تلاشى مباشرة بعد تواصل الأمهات مع المواليد"، وإن الفريق الفني لم يرصد أي أعراض مرضية على القطيع".

كما قال المفتي الشيخ عبد الكريم الخصاونة، في تصريح لموقع "عمون" الأردني، إن الباحثين الشرعيين وعدد من علماء الدين اجتمعوا وبحثوا في الأحاديث النبوية الشريفة ولم يجدوا شيئا عن هذه الظاهرة، و أكد إن الظاهرة ليس لدائرة الإفتاء علاقة بها
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة