وحدة حماية الطفل بالأقصر تنظم 3 ندوات تثقيفية حول ختان الإناث.. صور

الإثنين، 05 ديسمبر 2022 05:15 م
وحدة حماية الطفل بالأقصر تنظم 3 ندوات تثقيفية حول ختان الإناث.. صور وحدة حماية الطفل بالأقصر تنظم 3 ندوات دينية تثقيفية عن ختان الإناث
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذت الوحدة العامة لحماية الطفل بمحافظة الأقصر، 3 ندوات دينية تثقيفية عن ختان الإناث بمكتبة مصر العامة بالأقصر، وذلك فى إطار الدور التوعوى والوقائى لوحدة حماية الطفل بالأقصر، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

 

وقالت نجوى إبراهيم مدير الوحدة العامة لحماية الطفل بالأقصر، أن الندوات تناولت ختان الإناث وأضرار هذه العادة الضارة، وتطرقت لقضايا أخرى مثل الزواج المبكر وأضراره وتنظيم الأسرة ؛ وأهميته لصحة الأم والطفل، وتم تنفيذ الندوات على مدار ثلاثة أيام بمكتبة مصر العامة، كما تم تنفيذ ندوة مكبرة عن العنف الأسرى، وقام خلالها الدكتور محمد حسانى مدير المكتبة، بتوزيع الكتب والقصص على الأطفال تشجيعا لهم وتعزيز دور المشاركة لديهم.

 

وتم تنفيذ تلك الندوات بالمشاركة والتنسيق بين مديرية التربية والتعليم بالأقصر ومكتبة مصر العامة، وتم استهداف 200 طالب من مدارس المرج الابتدائية، والأقصر الثانوية بنات، والقرنة الثانوية المشتركة، والقباحى الغربى، وصلاح الدين الابتدائية المشتركة، والزمام الابتدائية، وأم المؤمنين الأقصر الإعدادية الجديدة والمنشاة.

 

وأضافت مدير وحدة حماية الطفل، فى بيان صحفى، أن تلك الندوات تأتى ضمن الجانب الوقائى لحماية الطفل، مشيرة إلى أنه من أهم القضايا التى تتلقى الوحدة بلاغات حولها التسرب من التعليم التحرش والتنمر، ويأتى على رأسهم العنف بأشكاله سواء كانت معنوية أو جسدية ومن بين العنف هو العنف الأسرى بأشكاله المختلفة، وبالنسبة لقضية ختان الاناث فهو أبرز مشكلات الطفولة والعنف الذى تتعرض له المرأة وما ينتج عنه من مشكلات صحية ومعنوية للطفلة، بالإضافة إلى المضاعفات والتى قد تؤدى للوفاة أحيانا، كما تم التعريف بخط نجدة الطفل 16000 وكيفية تلقى البلاغات، بالإضافة إلى تلقى البلاغات، وإشارت إلى وجود وحدة فرعية بكل مركز لتلقى وفحص البلاغات بنطاق كل مركز.

 

وحضر اللقاءات رشا شعبان مسئول تيسير أعمال الوحدة، وصفاء متولى الأخصائى الاجتماعى بالوحدة العامة لحماية الطفل، كما تم الاستعانة بالمدربة دعاء مرتضى مدربة مكافحة ختان اناث بمؤسسة جذور، والشيخ مدحت عبد الستار الواعظ الأول بالأزهر الشريف، والقس رويس عبدالملاك بخيت راعى كنيسة الطود بالعديسات.

 
وحدة حماية الطفل بالأقصر تنظم 3 ندوات عن ختان الإناث
وحدة حماية الطفل بالأقصر تنظم 3 ندوات عن ختان الإناث

ندوات دينية تثقيفية عن ختان الإناث بالأقصر
ندوات دينية تثقيفية عن ختان الإناث بالأقصر

فعاليات ندوات دينية تثقيفية عن ختان الإناث
فعاليات ندوات دينية تثقيفية عن ختان الإناث

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة