المعدن الثمين يخرج عن السيطرة.. "التموين": سعر الذهب فى مصر بأكثر من 100 جنيه لكل جرام مقارنة بالأسعار العالمية.. زيادة الطلب وعدم الاستيراد وراء الارتفاع.. و70% حجم مبيعات المشغولات الذهبية سنويا

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 06:00 ص
المعدن الثمين يخرج عن السيطرة.. "التموين": سعر الذهب فى مصر بأكثر من 100 جنيه لكل جرام مقارنة بالأسعار العالمية.. زيادة الطلب وعدم الاستيراد وراء الارتفاع.. و70% حجم مبيعات المشغولات الذهبية سنويا وزارة التموين - أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

شعبة الذهب الإقبال على الشراء أكثر بـ90% مقارنة بحجم المعروض من المنتجات
 

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا كبيرا على مدار الأيام الماضية فى السوق المصرى وسط زيادة معدلات الإقبال على الشراء من جانب المواطنين على اعتبار الذهب ملاذا آمنا، وأكد الدكتور ناجى فرج مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب أن حجم مبيعات المشغولات الذهبية سنويا يصل إلى 70 طنا، وأن الارتفاع الكبير فى سعر الذهب الذى يشهده السوق المصرى حاليا بسبب الإقبال الكبير على عمليات الشراء، وأيضا عدم استيراد الذهب من الخارج فى الوقت الحالى، مطالبا المواطنين بالتريث فى شراء الذهب خلال الفترة الحالية لحين استقرار الأسعار متوقعًا حدوث هدوء نسبى فى أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة؛ بعد انتهاء كثرة الطلب التى دفعت أسعار الذهب إلى مستويات قياسية.

وأضاف ناجى لـ" اليوم السابع " أن الكثير من المواطنين يلجأون لشراء الذهب فى الوقت الحالى كمدخرات وملاذ آمن، وأن الإقبال الكبير على شراء الذهب أدى إلى زيادة الأسعار قائلا: "أنصح المواطنين الذين ينوون شراء الذهب بالتريث فى الوقت الحالى لأن الأسعار ستتراجع بالتأكيد خلال مع الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن أسعار الذهب حاليا مرتفعة، ولا تعبر عن السعر العادل .

وأوضح "ناجى فرج" أن أسعار فى مصر أعلى من الأسعار العالمية يحيث يزيد جرام الذهب فى السوق المصرى بأكثر من 100 جنيه عن السعر العالمى، وذلك نتجية الاقبال الكبير على شراء المشغولات الذهبية

من جانبه، أكد عبد العال سليمة نائب رئيس شعبة الذهب بمحافظة كفر الشيخ، أن هناك اقبال كبير على شراء الذهب فى الوقت الحالى ،الأمر الذى أدى إلى ارتفاع الأسعار خلال هذه الفترة ،بجانب أيضا عدم استيراد الذهب من الخارج وتوافر المنتجات ،وأصبح الطلب على شراء الذهب أكثر من المعروض بأضعاف قد تصل لـ90% . 

وفى إطار الحرص على استخدام لتكنولوجيا الحديثة فى صناعة ودمغ المشغولات الذهبية لمنع التلاعب، تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة فى مصلحة الدمغة والموازين فى تنفيذ مشروع دمغ الذهب بالليزر بشكل تجريبى للحد من التلاعب فى المشغولات الذهبية، والتأكد من طرح منتجات جيدة ومطابقة للمواصفات، حرصا على حقوق المستهلك ،حيث وصلت الأجهزة الخاصة بالمشروع من دولة ألمانيا وجارى التنسيق للإفراج الجمركى لتبدأ تنفيذ المشروع من خلال الشركة الفائزة بالمناقصة.

ويأتى ذلك فى الوقت الذى اتفقت فيه مصلحة الدمغة والموازين بوزارة التموين مع بعض الشركات المنتجة للمشغولات الذهبية، وتم دمغ الكثير من قطع المشغولات الذهبية بالليزر، كمرحلة تجريبية للوقوف على مدى كافة آليات تنفيذ المشروع، كما ستقوم المصلحة بتسليم إحدى هذه الشركات أجهزة قارئ الأعيرة لاختبار عملية الدمغ تمهيدا لاستكمال شبكة النظام الإلكترونى للمشروع،خاصة وأن كل قطعة مشغولات ذهبية سيكون لها باركود "شهادة ميلاد "مسجلة لدى المصلحة سيحد من التلاعب والغش فى المنتجات الذهبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة