تهديد من "فيس بوك" ومواجهات نارية فى كأس العالم وتراجع أسعار الذهب.. فيديو

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 05:00 م
تهديد من "فيس بوك" ومواجهات نارية فى كأس العالم وتراجع أسعار الذهب.. فيديو جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول أهم الأخبار على مدار الساعات الماضية وهى التغطية التى أعدها وقدمها الزميلة جيرمين شلبى، وكان على رأسها تهديد شركة ميتا، المالكة لموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، بإزالة الأخبار من منصته.

واستعرضت التغطية أن التهديد جاء إذا قام الكونجرس الأمريكى بتمرير مقترح قانون يهدف إلى تسهيل التفاوض الجماعى لوسائل الإعلام مع شركات التكنولوجيا ومنهم فيس بوك .

وقالت المصادر إن المشرعين يبحثون إضافةَ قانون منافسة الصحافة والحفاظ عليها، إلى مشروع قانون الدفاع السنوى، الذى لابد من إقراره، كوسيلة لمساعدة صناعة الأخبار المحلية المتعثرة .

وقال المتحدث باسم شركة ميتا إن الشركة ستضطر إلى النظر فى إزالة الأخبار لو تم تمرير القانون، بدلا من الخضوع للمفاوضات التى تفرضها الحكومة والتى تتجاهل بشكل غير عادل أى قيمة تقدمها فيس بوك لوسائل الإعلام .

وشرحت التغطية أهم الأخبار الرياضية حيث تشهد بطولة كاس العالم على مدار اليوم العديد من المواجهات القوية مباراة المغرب وإسبانيا والبرتغال ضد سويسرا فى ثمن نهائي بطولة كأس العالم 2022، المقامة فى قطر والتي تستمر 18 ديسمبر الجاري.

مواعيد مباريات

يلتقي منتخب المغرب في قمة نارية مع إسبانيا الخامسة مساء باستاد المدينة التعليمية فى ثمن نهائي مونديال قطر يواجه منتخب البرتغال نظيره سويسرا الساعة التاسعة مساء على إستاد "لوسيل".

تأهل منتخب المغرب إلي دور الـ 16 ببطولة كأس العالم 2022 في قطر، على رأس المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، فيما حل منتخب إسبانيا وصيفًا في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط.

أما منتخب البرتغال فقد إعتلي قمة ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 6 نقاط، فيما جاء منتخب سويسرا وصيفًا في المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط

وأشارت التغطية إلى ضوابط مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، موضوعات المشروعات البحثية لصفوف النقل، من الصف السادس الابتدائى وحتى الثانى الثانوى بالمدارس الرسمية واللغات والخاصة.

وأوضحت أنه يتم تقسيم الطلاب إلى مجموعات لا تقل عن 3 ولا تزيد عن 5 طلاب كل مجموعة تختار موضوع البحث والذى يناقش المشروعات والإنجازات التي تقوم بها بالدولة المصرية وطرق مواجهة التحديات، وربطها بالمواد الدراسية المقررة على الطالب ويقوم رائد الفصل بمناقشة الطلاب والتعرف على مدى التعاون بين أعضاء المجموعة وتوزيع المهام عليهم والمصادر التى يمكن الاستعانة بها، وتقوم كل مجموعة بتقديم بمشروعين بحثيين، يسلم البحث الأول قبل امتحان الفصل الدراسى الأول بأسبوعين وكذلك البحث الثانى قبل امتحان الفصل الدراسى الثانى بأسبوعين، ويجمع الرائد مشاريع الأبحاث ويضع الدرجات بالتعاون مع معلم المادة.

تحسب درجاتة ضمن المجموع الكلى، وفى حالة عدم الحصول على الدرجة المطلوبة يتم إعادة البحث مرة أخرى وتقديمة اثناء فترة امتحانات الدور الثانى يتم اعداد قائمة بأفضل عشرة أبحاث على مستوى كل صف وإرسال الأبحاث للإدارة لإجراء تصفية على مستوى المدارس

4 أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن الطرح الأول للتخصيص الفوري، لقطع الأراضي السكنية الصغيرة بجميع مستوياتها للأفراد "مَسكن"، بنظام الطرح الدائم،.

وأوضح وزير الإسكان، أن الطرح يأتى في ضوء موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على الإتاحة الدائمة لقطع الأراضي السكنية الصغيرة بجميع مستوياتها، للحجز الفوري من خلال الهيئة، وسيتم عرض قطع الأراضي السكنية المتاحة بالطرح الأول، ضمن آلية الطرح الدائم لقطع الأراضي، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني المخصص بداية من الخميس الموافق 8/12

وأشار الوزير، إلى أن الطرح يأتي بهدف توفير قطع الأراضي للمواطنين الراغبين في بناء مسكنهم الخاص، وذلك بشكل دائم ومُيسر، وبدون أية أسبقية، سواء للدخول على الموقع، أو تحويل جدية الحجز، أو حجز قطعة الأرض، ويشمل الطرح 305 قطع أراض، موزعة على المحاور الإسكانية المختلفة كالتالي، 143 قطعة أرض بمحور الأراضي الأكثر تميزاً بمدن (القاهرة الجديدة – 15 مايو – بدر – أسيوط الجديدة – المنصورة الجديدة)، بجانب 104 قطع أراض بمحور الأراضي المميزة، بمدن (السادات – الصالحية الجديدة – برج العرب الجديدة)، بالإضافة إلى 58 قطعة أرض بمحور الأراضي المتوسطة، بمدينتى (النوبارية الجديدة – العاشر من رمضان).

5 تراجعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 15 جنيها لتسجل الأسعار 1835 جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر.

 عيار 18 سجل 1573 جنيها

والجنيه الذهب 14680 جنيها










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة