أكرم القصاص - علا الشافعي

منتخب إسبانيا يحقق رقما تاريخيا سلبيا بعد الخسارة أمام المغرب

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 08:22 م
منتخب إسبانيا يحقق رقما تاريخيا سلبيا بعد الخسارة أمام المغرب احتفال المغرب
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق منتخب إسبانيا رقما تاريخيا سلبيا في نهائيات كأس العالم بعدما خسر للمرة الرابعة في المونديال بسبب إهدار 4 ركلات جزاء من أصل خمسة، بعدما أطيح به أمام المغرب اليوم الثلاثاء في المباراة التي أقيمت بينهما في دور الستة عشر من المسابقة العالمية.

ووفقاً لشبكة أوبتا العالمية المتخصصة في إحصائيات كرة القدم العالمية خسرت إسبانيا أربع ركلات ترجيح من أصل خمس في المونديال (ضد بلجيكا 1986، ضد كوريا الجنوبية، ضد روسيا 2018، ضد المغرب 2022)، أكثر من أي فريق آخر في تاريخ البطولة.

وتأهل المنتخب المغربى للدور ربع النهائي في مونديال 2022 للمرة الأولى فى تاريخه، بعد فوزه على نظيره الإسبانى بركلات الترجيح بنتيجة 3-0 عقب انتهاء الوقت الأصلى والأشواط الإضافية بالتعادل السلبى بدون أهداف.

وتغلب منتخب المغرب على نظيره الإسبانى بركلات الترجيح فى المواجهة النارية التي جمعت بينهما مساء اليوم، الثلاثاء، على استاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر والمستمرة حتى 18 ديسمبر الجاري.

وأصبح من المقرر أن يلتقى منتخب المغرب في الدور ربع النهائي لكأس العالم 2022، مع الفائز من مواجهة البرتغال وسويسرا والمقرر إقامتها مساء اليوم الثلاثاء ضمن منافسات دور الستة عشر.

وكان منتخب المغرب قد تأهل إلى دور الـ16 متصدراً المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم برصيد 7 نقاط برفقة منتخب كرواتيا، حيث حقق الانتصار مباراتين من 3 لقاءات وتعادل في مباراة واحدة.

فيما صعد المنتخب الإسباني لهذا الدور بعد احتلاله المرتبة الثانية برصيد 4 نقاط محتلاً وصافة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط خلف المنتخب الياباني الذي تصدر المجموعة برصيد 6 نقاط حيث لعب 3 مباريات فاز في واحدة وتعادل في مثلهما وخسر لقاء أيضاً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة