هدايا الطبيعة للحفاظ على الصحة.. أعشاب تحميك من مخاطر الإصابة بمرض السرطان "فيديو"

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 03:00 ص
هدايا الطبيعة للحفاظ على الصحة.. أعشاب تحميك من مخاطر الإصابة بمرض السرطان "فيديو" جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، من إعداد هديل البنا وتقديم أحمد العدل، عن دراسات تفيد، بأن بعض الأعشاب شائعة الاستخدام، تشمل الصبار والثوم والكركم والزنجبيل، قد تساعد في علاج الأمراض الخطيرة مثل السرطان، كما أن العديد من هذه الأعشاب والتوابل لها خصائص مضادة للسرطان أيضا.

من المعروف أن الريحان يمتلك خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا، وتشير الدراسات قبل السريرية أيضًا إلى أنه قد يساعد في علاج السرطان.

 

يحظى أيضا الثوم بشعبية كبيرة لخصائصه الطبية، ويعتقد الخبراء أنه يساعد الجسم على محاربة الأمراض بما في ذلك السرطان من خلال تقوية جهاز المناعة، تشير الدراسات الوبائية أيضًا إلى أن الثوم قد يقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

 

وتشير أيضا الدراسات المعملية إلى أن الكركمين، المكون النشط في الكركم ، له تأثيرات مضادة للسرطان. ويبدو أن لديه القدرة على قتل الخلايا السرطانية ومنع نمو السرطان.

 

أيضا أظهرت الدراسات التجريبية أن الزنجبيل يمكن أن يمنع نمو العديد من أنواع السرطان مثل سرطان الجلد والمبيض والثدي والجهاز الهضمي.

 

ويدعم عدد متزايد من الدراسات تأثيرات الزعفران المضادة للأورام , في دراسة أجريت على الفئران  كان الزعفران قادرًا على منع تلف الحمض النووي الناجم عن العلاج الكيميائي

 

ينصح الأطباء بالحرص على تناول تلك الأعشاب والتوابل بانتظام، للوقاية من الإصابة بالسرطان،  بالإضافة إلى الاستفادة من الفوائد العديدة الأخرى لهذه الأعشاب والتوابل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة