أكرم القصاص - علا الشافعي

أسعار النفط تسجل 79.54 دولار لبرنت و74.25دولار للخام الأمريكى

الأربعاء، 07 ديسمبر 2022 02:00 م
أسعار النفط تسجل 79.54 دولار لبرنت و74.25دولار للخام الأمريكى أسعار النفط
كتبت - مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجلت أسعار النفط اليوم الأربعاء 79.54 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 74.25 دولار، حيث واصلت الأسعار اليوم الأربعاء تراجعها.
 
وأعلنت مجموعة روسنفت الروسية العملاقة للنفط، الأربعاء، أن أرباحها في الأشهر التسعة الماضية تضررت بشدة من جراء مصادرة برلين منشآت التكرير التابعة لها في ألمانيا.
 
وحسب موقع الشرق الإخبارى، قالت روسنفت في بيان "في الفصل الثالث في 2022، جاءت أكثر الانعكاسات السلبية على العائدات من جراء نقل أصول الشركة في ألمانيا (...) ما أدى إلى تسجيل خسائر إضافية بقيمة 56 مليار روبل (قرابة 889 مليون دولار)".
 
ذكرت وكالة أنباء أسوشيتيد برس الأمريكية اليوم الثلاثاء، أن ولاية كاليفورنيا يمكن أن تصبح أول ولاية تفرض غرامة على شركات النفط الكبرى التى تحقق الكثير من الأرباح المالية، كرد فعل على ارتفاع أسعار الغاز والنفط بشكل قياسي في الصيف الماضي داخل الولاية الأكثر اكتظاظًا بالسكان في الولايات المتحدة.
 
وذكرت الوكالة، في سياق تقرير لها، أن الحاكم جافين نيوسوم وحلفاءه الديمقراطيين في المجلس التشريعي للولاية قدموا مقترحاتهم في هذا الشأن؛ حيث عاد المشرعون إلى مبنى الكابيتول بالولاية في مدينة سكرامنتو لبدء جلسة تشريعية خاصة تركز فقط على صناعة النفط، لكن الاقتراح كان يفتقر إلى التفاصيل الأساسية، بما في ذلك مقدار الأرباح المسموحة بالنسبة لشركات النفط والغرامة التي سيتعين عليها دفعها مقابل تجاوزها.
 
وقال مكتب نيوسوم إن هذه التفاصيل سيتم تسويتها في وقت لاحق بعد مفاوضات مع المشرعين، على أن يتم إرجاع أي أموال من هذه الغرامات إلى الجمهور.
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة