التليفزيون هذا المساء.. عصام كاريكا لـ تليفزيون اليوم السابع: أحب لقب الملحن وليس المطرب

الأربعاء، 07 ديسمبر 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. عصام كاريكا لـ تليفزيون اليوم السابع: أحب لقب الملحن وليس المطرب عصام كاريكا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، نرصد أبرزها فى التقرير التالى.

 

عصام كاريكا لـ تليفزيون" اليوم السابع ": أحب لقب الملحن وليس المطرب

حل المطرب والملحن عصام كاريكا ضيفا على برنامج " نص تون" الذى يعرض الجمعة على تليفزيون اليوم السابع، مساء كل يوم جمعة، ويقدمه الزميل الصحفى عادل عبد الله، وفى لقائه قال انه يحب لقب الملحن عن لقب المطرب لافتا انه يركز حاليا في مجال التلحين ويتعاون مع عدد من النجوم في ألحان جديدة  كما أنه يتعاون مع بعض الوجوه الجديدة التي يحرص ان يقدمهم للساحىة الغنائية من حين لآخر كما  كشف كاريكا رأيه عما يدور داخل السوق الغنائى حاليا ورأيه في مطربي المهرجانات، لافتا إلى أنه من الصعب أن يقدم هذا الشكل من الغناء، وتحدث عن ذكرياته في عالم الموسيقى مع نجوم الطرب في الوطن العربى الذين تعاون معهم، مثل عمرو دياب ومحمد منير وحمادة هلال ومحمد محيى وغيرهم

 

عبد المنعم السيد: مصر تحقق معدلات نمو رغم الأزمات الاقتصادية العالمية

تحدث الدكتور عبد المنعم السيد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، عن الإشادات الدولية بسياسات مصر التنموية، قائلا: "الإشادات الدولية بمصر تشير إلى إيجابية الوضع الاقتصادى ومعدلات النجاح التى تتم داخل الدولة بمعدل نمو اقتصادى يتجاوز 5%، حتى فى الأزمات الاقتصادية".

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" المذاع على قناة دى إم سى، أن نسبة البطالة فى معدلات جيدة فى حدود 7.4% ، وكذلك قدرة مصر على سداد التزاماتها، مضيفا أنه تم ترك مساحة كبير للقطاع الخاص والتى هدفها نمو القطاع الخاص بالدولة.

وأوضح أن مصر قامت بحزمة مشروعات كبرى ولدينا 14 مدينة جديدة، ومشروعات بنية تحتية وشبكة طرق تستوعب 11.2 مليون سيارة وكانت تتحمل 7.2 مليون سيارة، معقبا: "يدخل سوق العمل سنويا مليون فرصة عمل ونجحت الدولة في انخفاض معدلات البطالة إلى 7% والتى كانت معدلات البطالة عام 2013 فى حدود 13%، وامتصت جزء كبير من الأيدى العاملة بمصر.

 

البحوث الزراعية لـ"إكسترا نيوز": 1200 قافلة بيطرية مجانية بالمحافظات خلال العام الجارى

قال الدكتور أشرف كمال، أستاذ الزراعة بمركز البحوث الزراعية، إن الحملة القومية الثالثة المتعلقة بالحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة تأتي في إطار خطة وزارة الزراعة للوقاية من الحمى القلاعية والوادي المتصدع والتهاب الجلد وغيرها من الأمراض.

وأضاف كمال، خلال مداخلة هاتفية على قناة إكسترا نيوز، أن مجال التحصينات وإنتاجها في مصر، شهد تطورا كبيرا، مشيرًا إلى زيادة عدد جرعات اللقاحات البيطرية في مصر من مليون و200 ألف جرعة إلى 2 مليار جرعة، وذلك بفضل معامل اللقاحات والأمصال البيطرية التابعة لوزارة الزراعة.

وتابع، أنه تم إطلاق 1200 قافلة بيطرية بالمحافظات خلال العام الجاري، ويتم التحصين مجانًا للمواطنين، تزامنا مع عقد ندوات إرشادية لتعريف صغار المربين بأهمية التحصين لوقاية الماشية من مختلف الأمراض.

وأشار أستاذ الزراعة بمركز البحوث الزراعية، إلى أن صغار المربين يشكلون القاعدة الرئيسية للثروة الحيوانية في مصر، فعلى الرغم من انخفاض عدد الرؤوس لدى كل مربي من رأسين أو ثلاثة على الأكثر إلا أنهم يمثلون 85% من قاعدة الإنتاج الحيواني سواء كانت رؤوس الجاموس أو الأبقار أو الأغنام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة