أكرم القصاص - علا الشافعي

بي بي سي: جنرالات متقاعدون ضمن الخلية المخططة للانقلاب على الحكومة الألمانية

الأربعاء، 07 ديسمبر 2022 02:05 م
بي بي سي: جنرالات متقاعدون ضمن الخلية المخططة للانقلاب على الحكومة الألمانية الشرطة الالمانية
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" أن السلطات الألمانية ألقت القبض على 25 شخصا في مداهمات عدة في أنحاء البلاد يشتبه في تآمرهم للإطاحة بالحكومة، والذين تبين أنهم مجموعة من الشخصيات العسكرية السابقة اليمينية المتطرفة "جنرالات متقاعدون"، حيث خططوا لاقتحام مبنى البرلمان، الرايخستاج، والاستيلاء على السلطة.
 
 
وأشارت التقارير إلى أن رجلا ألمانيا يوصف بـ "الأمير" ويُدعى هاينريش الثالث عشر، يبلغ من العمر 71 عاما، كان له دور محوري في خططهم، ووفقا للمدعين الفيدراليين، فإن هاينريش هو واحد من اثنين من زعماء العصابة المزعومين الذين اعتقلوا في حملة المداهمات التي شملت 11 ولاية ألمانية.
 
 
ويقال إن من بين المتآمرين أعضاء في حركة مواطني الرايخ المتطرفة، والتي طالما كانت محط أعين الشرطة الألمانية بسبب الهجمات العنيفة ونظريات المؤامرة العنصرية، كما يرفض أنصار الحركة الاعتراف بالدولة الألمانية الحديثة.
 
 
وأشارت الصحيفة إلى أن ما يقدر بنحو 50 رجلا وامرأة كانوا جزءا من مجموعة قيل إنها تآمرت للإطاحة بالجمهورية واستبدالها بدولة جديدة على غرار ألمانيا عام 1871، أي الإمبراطورية المسماة الرايخ الثاني.
 
 
فيما قالت متحدثة باسم مكتب المدعي العام الفيدرالي: "ليس لدينا اسم لهذه المجموعة حتى الآن".
 
 
وغرد وزير العدل الألماني، ماركو بوشمان، على موقع تويتر قائلًا: إن عملية كبيرة تجري حاليا لمكافحة الإرهاب، وإنه يُشتبه في تخطيطهم لهجوم مسلح على هيئات دستورية.
 
وقال المدعي العام الفيدرالي الألماني إن الجماعة كانت تخطط لانقلاب عنيف منذ نوفمبر 2021.
 
 
وذكرت تقارير أن عسكريين سابقين هم أيضا جزء مهم من مؤامرة الانقلاب هذه، وبينهم جنود نخبة سابقون من الوحدات الخاصة.
وقال مكتب المدعي الفيدرالي إن "المتآمرين" وضعوا بالفعل خططا لحكم ألمانيا، وإنهم أدركوا أنهم لا يستطيعون تحقيق أهدافهم إلا من خلال "الوسائل العسكرية والعنف ضد ممثلي الدولة وهذا يشمل تنفيذ عمليات قتل".
 
 
وأفادت محطة ZDF التلفزيونية العامة بأن عضوا يمينيا متطرفا سابقا في مجلس النواب الألماني، البوندستاغ، مشارك من المؤامرة، وكان يجري إعداده ليكون وزيرا للعدل في المجموعة، التي ينزعمها "الأمير هاينريش".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة