رئيس قطاع البحث الأكاديمى: إضاءة مبنى مكتبة الإسكندرية باللون البرتقالى دعما لحمة "اتحدوا"

الأربعاء، 07 ديسمبر 2022 11:39 م
رئيس قطاع البحث الأكاديمى: إضاءة مبنى مكتبة الإسكندرية باللون البرتقالى دعما لحمة "اتحدوا" مكتة الإسكندرية
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة مروة الوكيل رئيس قطاع البحث الأكاديمى بمكتبة الإسكندرية، إن إضاءة مبنى مكتبة الإسكندرية باللون البرتقالى دعما لحمة "اتحدوا" لدعم المرأة، ومواجهة أعمال العنف ضد المرأة، ومساعدة الناجيات من العنف سواء عرب أو داخل مصر والذين يروين تفاصيل معاناتهن والأشياء التى تعرضوا لها.

وأضافت الدكتورة مروة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى على "القناة الأولى المصرية" أن الإضاءة جاءت أسوة بإضاءة المعالم العالمية بنفس اللون، مشيرة إلى أن قطاع البحث الأكاديمى مهتم جدا بالفتاة ويشارك فيه جميع الفئات، كما نهتم ببناء القدرات ومناهضة أشكال العنف ضد المرأة سواء كانت فتيات أو فتيان.

ولفتت إلى أن ذلك تحت رعاية هيئة الأمم المتحدة للمرأة، حيث تمت إضاءة مبنى المكتبة باللون البرتقالي للسنة الخامسة على التوالي.

وتأتي إضاءة مبنى مكتبة الإسكندرية بالكامل باللون البرتقالي كجزء من مبادرة "لوّن العالم بُرتقاليًا" في إطار حملة "اتحدوا" للأمين العام للأمم المتحدة والتي من خلالها يرمز اللون البرتقالي إلى مستقبل خالٍ من جميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات في جميع أنحاء العالم، ونظرًا لأهمية ترشيد استهلاك الطاقة، قد تمت الإنارة باستخدام الكشافات الموفرة حفاظا على البيئة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة