نشاط كبير لرحلات الستى تورز بسوق الخضراوات الجديد بالغردقة.. جولات للوفود السياحية لمعرفة الثقافة الشعبية.. تنطلق من منطقة الشيراتون مرورا بحلقة السمك ومسجد الميناء وكنيسة الأنبا شنودة وصولا لسوق الدهار.. صور

الأربعاء، 07 ديسمبر 2022 03:00 ص
نشاط كبير لرحلات الستى تورز بسوق الخضراوات الجديد بالغردقة.. جولات للوفود السياحية لمعرفة الثقافة الشعبية.. تنطلق من منطقة الشيراتون مرورا بحلقة السمك ومسجد الميناء وكنيسة الأنبا شنودة وصولا لسوق الدهار.. صور الوفود السياحية بالغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تضع شركات السياحة المختلفة بمحافظة البحر الأحمر علي رأس برامجها السياحية التي تنظمها لعملائها من السياح من حنسيات مختلفة رحلة الستى تورز او ما يعرف بجولة البلد والتي تعد من أهم البرامج السياحية خلال رحلة السائح الغردقة، لكونها يتعرف من خلالها علي الثقافة الشعبية لاهالي الغردقة . 
 
تبدأ الرحلة عادة من منطقة الشيرتون القديم ومشاهدة معالم مدينة الغردقة من ارتفاع، وتلك المنطقة تسمي بانورما الغردقة لمشاهدة الغردقة بالكامل من ارتفاع كبير من علي سطح الأرض، مرورا بمنطقة الميناء لزيارة حلقة السمك وكذلك مسجد الميناء التحفة المعمارية الاسلامية، ثم التوجه لمنطقة الدهار، لتجول داخل سوق الدهار الجديد .
 
ويشهد سوق الدهار الجديد او مجمع خدمات الغردقة اقبال كبير من السياح من جنسيات مختلفة يلتقط السياح الصور الخضروات والفاكهة بداخلة ويقوم السياح بعملية شراء الخضروات والفاكهة من السوق ويقضون اكثر من ساعة بداخلة.
 
من جانبه قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالغردقة أن مجمع خدمات الدهار " سوق الخضار الجديد " يشهد اقبال كبير من السياح، وتكون بالنسبة لهم افضل زيارة في الجولة لمشاهدتهم الثقافة الشعبية لاهالي المدينة داخل السوق وكذلك خضروات وفواكه ربما لا توجد في بلادهم .
 
واضاف نقيب المرشدين السياحين في البحر الأحمر، أن بشكل عام تعد رحلة الستى تورز او جولات البلد افضل برنامج سياحي ضمن رحلة السائح في الغردقة، حيث من خلالها يتعرف علي الثقافة العامة والشعبية، ومن خلالها يتعامل فيه السائح مع المحال التجارية خلال الجولة بحيث يشتري ويتجول في البازرات وكذلك محال العطارة وكذلك الانتيكات ومنهم من يشتري للفاكهة والخضروات من سوق الخضروات . 
 
كان افتتح اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر المرحلة الأولي من المجمع خدمات الدهار " السوق الجديد " علي مساحة نحو 10 آلاف متر، وتم إنشاءه على مرحلتين، بتمويل من محافظة البحر الأحمر، وبإشراف جهاز تعمير البحر الأحمر، ويضم 148 محل بمساحات مختلفة  27 - 36 - 56 متر.
 
ويضم مخبز وحلواني ومحلات أدوات منزلية ومطاعم وكافتيريات، إضافة إلى محزن للنفايات، و2 ثلاجة بمساحات مختلفة  140 متر مربع - 150 متر مربع، وأن المجمع مغطى بنظام كاميرات مراقبة تعمل على مدار الساعة ومزود بنظام حماية مدنية كامل، كما يحتوي المجمع على مبنى إداري متكامل ودورات مياه لخدمة مستأجرى المحلات ورواد المجمع.
 
واكد محافظ البحر الأحمر، أن تم إنشاء المرحلة الثانية من مجمع خدمات الدهار بنظام " الباكيات " بإجمالي 408 باكية بمساحات حوالى 12 متر لكل باكية بهدف إخلاء سوق الدهار القديم ونقله إلى مجمع الخدمات الجديد، ويوجد بجوار مجمع الخدمات بكافة مراحلة موقف النقل الداخلى وكذا جراج سيارات لرواد مجمع الخدمات، ليتمكن المواطن من شراء كافة أحتياجاته بكافة أنواعها من نفس المكان.
 
أوضح المحافظ، أنه تم إنشاء السوق الجديد، بهدف تقديم الخدمات للمواطنين بالشكل الحضاري واللائق، ويأتي في إطار جهود الدولة لضبط الأسعار، وفرض رقابة على مختلف السلع وبشكل خاص السلع الغذائية، فضلاً عن القضاء على ظاهرة الباعة الجائلين، والحد من الأسواق العشوائية، وما ينجم عنها من جرائم مختلفة منها التكدس المروري وتشويه الشكل الجمالي، خاصة وأننا في مدينة سياحية عالمية، بخلاف سرقة التيار الكهربائي من بعض الباعة.
 
أشار المحافظ، إلى أن تصميم السوق في حد ذاته يتماشى مع المخطط الاستراتيجي الجديد للمدينة، ويواكب التطور الحضاري والتطوير الذي يجري بشوارع وميادين الغردقة، كما يضم السوق بداخله بعض المحلات الخدمية الأخرى منها صيدلية وسوبر ماركت، فضلاً عن أنه يضم مساحات واسعة ومنظمة، ويتم بداخله تطبيق منظومة بيئية للحفاظ على نظافة المكان.
 
الرحلات السياحية داخل سوق الخضار
الرحلات السياحية داخل سوق الخضار

 

السياح داخل السوق الجديد
السياح داخل السوق الجديد

 

 

الوفود السياحية بالغردقة
الوفود السياحية بالغردقة

 

 

جولات تلستى تورز بسوق الغردقة
جولات تلستى تورز بسوق الغردقة

 

 

جولات سياحية بالغردقة
جولات سياحية بالغردقة

 

 

جولات سياحية يومية بسوق الغردقة
جولات سياحية يومية بسوق الغردقة

 

 

سياح العالمىبالغردقة
سياح العالمىبالغردقة

 

 

سياح من جنسيات مختلفة
سياح من جنسيات مختلفة

 

 

مدير مجمع خدمات الغردقة يستقل السياح
مدير مجمع خدمات الغردقة يستقل السياح

 

 

مرافق المجموعات السياحية يشرح للسياح
مرافق المجموعات السياحية يشرح للسياح

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة