طبعة عربية لأحدث روايات الكاتب الأمريكى الشهير كورماك مكارثى.. قريبا

الخميس، 08 ديسمبر 2022 05:00 ص
طبعة عربية لأحدث روايات الكاتب الأمريكى الشهير كورماك مكارثى.. قريبا كورماك مكارثى
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر قريبا عن دار أثر الترجمة العربية لروايتى كورماك مكارثي الجديدتين: المسافر وستيلا ماريس، وقد صدرت روايتا كورماك مكارثى والذي يعد من أعظم كتاب أمريكا بعد ستة عشرعاما من صدور رواية الطريق الحائزة على جائزة البوليتزر عام 2007، وقد ترجمت الروايتان لأكثرمن 30 لغة، منها اللغات مثل الإسبانية والهولندية والألمانية والإيطالية.

كما وصلت رواية المسافر للقائمة الطويلة لجائزة كارينجي للرواية 2022 وعدت من أفضل أعمال العام حسب نيويورك تايمز، وواشنطن بوست، كيركوس ريفيوز وغيرهم.

يذكر أن أول أعمال مكارثي المولود سنة 1933 ظهرت للنور في عام 1965 وهى رواية حارس الحديقة وبعدها بثلاث سنوات كتب رواية خارجا في الظلام بعد عام 1976 نشر روايته "الضائع" التي استغرقت كتابتها سنوات طويلة ومع أن المعنيين والعديد من نقاد الأدب والمحبين ثمنوا واحتفلوا بصدور الرواية التى تقدر بـ 600 صفحة ووصفوها بالعمل الاستثنائي لما تميزت به من رموز وتأويلات وتفسيرات غفيرة لإرث كبير من الميثولوجيا، إلاّ أن الرواية لم تسجل لدى القراء أعلى المبيعات وفي عام 1992 صدرت له روايه«كل الخيول الجميلة» التي حصلت على اهتمام استثنائي واعتبرت أول رواية له تسجل مبيعات عالية، ليس في الولايات المتحدة الأمريكية وحسب إنما في العديد من اللغات التي ترجمت إليها. وفي عام 2006 كتب روايته الطريق التي حازت على جائزة بوليتزر.

 

جائزة بوليتزر، كورماك مكارثى، رواية الطريق، اخبار الثقافه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة