جون ميلتون والفردوس المفقود.. حكاية صاحب أعظم قصيدة إنجليزية بذكرى ميلاده

الجمعة، 09 ديسمبر 2022 03:30 م
جون ميلتون والفردوس المفقود.. حكاية صاحب أعظم قصيدة إنجليزية بذكرى ميلاده جون ميلتون
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل، اليوم، ذكرى ميلاد الشاعر الإنجليزى الشهير جون ميلتون صاحب قصيدة "الفردوس المفقود"‏ التى كتبها فى عام 1667 وكانت مصدر شهرته، وقد أصيب فى فترة من حياته بالعمى، وكتب حول ذلك قصيدة مكونة من 14 بيتاً شعرياً ويعتبر جون ميلتون من أبرز شعراء الأدب الإنجليزى.

اشتهر ميلتون بقصيدة "الفردوس المفقودة"، التى تعتبر على نطاق واسع أعظم قصيدة ملحمية فى اللغة الإنجليزية جنبا إلى جنب مع Paradise Regained و Samson Agonistes، ويؤكد ذلك سمعة جون ميلتون كواحد من أعظم الشعراء الإنجليز وفقا لموسوعة بريتانيكا.

دعا ميلتون فى أعماله النثرية إلى إلغاء كنيسة إنجلترا وإعدام تشارلز الأول منذ بداية الحروب الأهلية الإنجليزية فى عام 1642، واعتنق فى جميع أعماله ما يلى: الفلسفة السياسية التى عارضت الاستبداد من قبل الدولة وامتد نفوذه ليس فقط من خلال الحروب الأهلية وما بين العرش لكن أيضًا إلى الثورتين الأمريكية والفرنسية.

أصبح ميلتون صوت الكومنولث الإنجليزى بعد عام 1649 من خلال تعامله مع المراسلات الدولية ودفاعه عن الحكومة ضد الهجمات الجدلية من الخارج.

تزوج ميلتون من كاثرين وودكوك عام 1656 واستمر زواجهما 15 شهرًا فقط حيث توفيت زوجته فى غضون أشهر من ولادة طفلهما ثم تزوج إليزابيث مينشول في عام 1663، التي ساعدته، في تلبية احتياجاته الشخصية، وقراءة الكتب بناءً على طلبه في الحقبة التي أعقبت زواجه من إليزابيث مينشول، نشر ميلتون قصائده الرئيسية الثلاث على الرغم من أنه بدأ العمل على اثنتين منها الفردوس المفقود وSamson Agonistes قبل سنوات عديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة