يعالج العقم ويحل المشكلات.. أبرز المعتقدات الشائعة عن الذهب في العالم

الجمعة، 09 ديسمبر 2022 04:00 م
يعالج العقم ويحل المشكلات.. أبرز المعتقدات الشائعة عن الذهب في العالم ذهب
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتبط الذهب بالعديد من المعتقدات والثقافات في مختلف أنحاء العالم، حتى أن استخدمه البعض في علاج بعض الأمراض والمشكلات الأسرية واستخدم أيضاً في المعتقدات الدينية، و يُعتقد أيضًا أن ارتداء قطع معينة من المجوهرات يمكن أن يكون لها آثار إيجابية على الصحة والنفس.

ذهب
ذهب

قيمة الذهب فى الهند
 

ويعتبر الذهب شكلاً من أشكال المعدن الهامة عند الهنود، حيث يُعتقد أن له قوة علاجية، خاصة عند وضعه على أجزاء الجسم اليمنى، حيث يُعتقد أنه يعالج بعض المشكلات الصحية، مثل أن الاعتقاد بأن ارتداء الذهب فى الإصبع الأخير يساعد فى حل مشاكل البرد والحمى والتنفس، وأن ارتداء قلادة ذهبية تساعد في حل المشاكل الزوجية، والاعتقاد أيضاً بأن ارتداء خاتم ذهبي فى الإصبع الأوسط يعالج مشاكل العقم، وفقاً لما ذكره موقع " worldhistory".

مشغولات ذهبية
مشغولات ذهبية

 

الذهب في المعتقدات الدينية القديمة
 

واستخدم الذهب أيضاً في صناعة التيجان، والصولجان، والتماثيل الرمزية ، وأواني الإراقة، والعروض النذرية في المعتقدات الدينية المختلفة، كما كانت تحرص بعض المعتقدات على  دفن قطع ذهبية مع الموتى كرمز لوضع المتوفى في الحياة الآخرى، مع وضع القطع الذهبية المفضلة له، ولعل أشهر مثال على ذلك هو ما يسمى بقناع أجاممنون الموجود في موقع موكناي الأثري في اليونان، وهو معروض في متحف الآثار الوطني في العاصمة اليونانية بأثينا.

قناع أجاممنون
قناع أجاممنون

وفى كولومبيا القديمة كانت تصنع الأقنعة من الذهب الذى كان يحظى أيضًا بالتبجيل بسبب بريقه وارتباطه بالشمس، كما استخدم في شكل مسحوق لتغطية جسد الملك  في حفل تتويجه .

و استخدم الذهب في تزيين الأضرحة والمعابد والمقابر والتوابيت والتماثيل والدروع والسيراميك والأواني الزجاجية فى العصور المصرية القديمة .

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة