أسوشيتدبرس: إغلاق السجون الفيدرالية الأمريكية بعد مقتل سجينين فى مشاجرة

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 03:26 م
أسوشيتدبرس: إغلاق السجون الفيدرالية الأمريكية بعد مقتل سجينين فى مشاجرة أحد السجون الأمريكية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة أسوشيتدبرس إنه تم وضع نظام السجون الفيدرالى فى حالة إغلاق على مستوى الولايات المتحدة بعد مقتل اثنين من السجناء وإصابة اثنين آخرين خلال مشاجرة عصابة فى سجن فيدرالى فى تكساس.

 

ووقع الحادث صباح أمس الاثنين، فى سجن فيدرالى فى بومونت بولاية تكساس. وقال شخصان مطلعان على الأمر للوكالة إن المشاجرة تضمنت أفراد من عصابة الشارع MS 13 العنيفة. ولم يتمكن الناس من مناقشة التحقيق الجارى وتحدثوا إلى وكالة الأسوشيتدبرس بشرطة عدم الكشف عن هويتهم.

 

وقالت أسوشيتدبرس إن الهجوم هو أحدث مثال على العنف الخطير داخل مكتب السجون الفيدرالى المحاصر. وعانت الوكالة من العديد من الأزمات فى السنوات الأخيرة، بما فى ذلك النقص الواسع فى الموظفين وسوء السلوك الخطير للموظفين وسلسلة من حالات الهروب والوفيات.

 

وكان الإغلاق الذى شمل أكثر من 120 من السجون الفيدرالية عبر الولايات المتحدة، بدافع مخاوف من الانتقام المحتمل ومخاوف انتشار العنف إلى المنشآت الأخرى. وأثناء الإغلاق على مستوى البلاد، يحتجز السجناء داخل زنازينهم معظم اليوم ويتم إلغاء الزيارات. وبسبب الارتفاع الحاد فى حالات الإصابات بفيروس كورونا فى السجون الفيدرالية، تم بالفعل إلغاء الزيارات الاجتماعية فى كل منشآة تقريبا.

 

 ونادرا ما يتم استخدام نظام الأغلاق الوطنى. وطبقت الوكالة الإجراء فى إبريل 2020 مع تفشى وباء كورونا فى السجون على الصعيد الوطنى، ومرة أخرى بعد أحداث اقتحام الكونجرس فى 6 يناير 2021، وقبل فترة وجيزة من تنصيب بايدن فى وقت لاحق من الشهر نفسه.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة