"الصحة" تصدر النسخة السابعة من بروتوكول علاج كورونا متضمنة الأدوية الجديدة.. وتؤكد: توفير العلاج للمرضى بالمجان بالمستشفيات.. حسام حسنى: توزيع البروتوكول الجديد على المستشفيات

الثلاثاء، 01 فبراير 2022 12:00 ص
"الصحة" تصدر النسخة السابعة من بروتوكول علاج كورونا متضمنة الأدوية الجديدة.. وتؤكد: توفير العلاج للمرضى بالمجان بالمستشفيات.. حسام حسنى: توزيع البروتوكول الجديد على المستشفيات وزارة الصحة - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة إصدار النسخة السابعة من بروتوكول علاج كورونا وتوزيعه على مستشفيات العزل بالجمهورية لبدء العلاج بالأدوية الجديدة على أن يكون صرف الدواء مجانا لجميع الحالات.

وقال الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه تم تحديث البروتوكول العلاج لكورونا 2022 وتم فيها إدخال عقار "مولنوبيرافير"، وتوسيع استخدام عقاقير "المونوكلونال" و"الميراج"، مؤكدا أن الأدوية الجديدة لها مفعول قوى فى العلاج والشفاء من المرض.

وأوضح الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا فى وزارة الصحة والسكان، أن البروتوكول العلاج المصرى يواكب التطورات العالمية، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تسعى إلى إدخال الأدوية الجديدة التى تساهم فى رفع نسب الشفاء للمصابين.

وأضاف الدكتور حسام حسنى أن إجمالى ما تم توريده من لقاحات "استرازينيكا"، و"سينوفاك"، و"سينوفارم"، و"جونسون آند جونسون"، و"سبوتنيك"، و"فايزر بيونتيك"، و"موديرنا" بلغ 136 مليونا و24 ألفا و630 جرعة.

وقال إن عقار "باكسلوفيد" من إنتاج شركة "فايزر"، حصل على موافقة الاستخدام الطارئ من إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية وهيئة الدواء الأوروبية، حيث أنهت مصر التعاقد مع الشركة المنتجة للحصول على جرعات تكفى لعلاج 20 ألف شخص بصفة مبدئية خلال الأسابيع القادمة. 

وفيما يخص عقار "إيفوشيلد"، الدكتور حسام حسنى، إلى أنه من إنتاج شركة أسترازينيكا، وتعاقدت مصر على توريد جرعات منه تكفى لعلاج 50 ألف شخص، والمتوقع وصوله خلال اليومين المقبلين، أما عقار "مولنوبيرافير " فهو من إنتاج شركة ميرك، وحصل على موافقة الاستخدام الطارئ من إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية وهيئة الدواء الأوروبية، ونجحت مصر فى التعاقد على جرعات منه من خلال منظمة "اليونيسيف"، بالإضافة إلى الإنتاج المحلى، والذى منح رخص الاستخدام الطارئ والإنتاج المحلى، وانتهت عدة شركات وطنية من تصنيعه.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة