تعرف على لوحة الزهور بعد عودتها إلى أصحابها فى بلجيكا.. القصة الكاملة

السبت، 12 فبراير 2022 06:30 م
تعرف على لوحة الزهور بعد عودتها إلى أصحابها فى بلجيكا.. القصة الكاملة لوحة الزهور
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعودنا فى السنوات الأخيرة على عودة بعذ اللوحات التى نهبت من قبل إلى أصحابها، وها هو بعد ما يقرب من 80 عامًا من نهبها من قبل النازيين، أعادت المتاحف الملكية للفنون الجميلة في بروكسل لوحة تعبيرية إلى أحفاد زوجين يهوديين ألمان.

ولوحة الزهور، التى تعود إلى عام 1913 لا تزال حية للفنان الألماني لوفيس كورينث، وتم تكليفها بالمتاحف في عام 1951، لأن المحققين في فترة ما بعد الحرب لم يتمكنوا من تتبع المالكين الأصليين، وفقا لموقع الجارديان البريطانى.

3161

وبعد سنوات من البحث، أعيدت اللوحة، في أول رد لأى عمل فني نهب من عائلة يهودية في الحرب العالمية الثانية من قبل المتاحف الملكية للفنون الجميلة، والتي تغطي ستة متاحف.

وسلم توماس ديرمين ، وزير الخارجية البلجيكي المسؤول عن المتاحف، العمل إلى محام يمثل تسعة أبناء لأحفاد غوستاف وإيما ماير، وهما زوجان يهوديان ألمانيان فرا من ألمانيا في عام 1938.

قال ديرمين: "هذا الاسترداد ، وهو الأول من قبل متاحف الفنون الجميلة ، هو إشارة قوية للغاية: حتى بعد عقود ، يمكن للعدالة أن تنتصر"، وقال إن عودة اللوحة كانت أيضًا "فرصة لتذكير الناس بالفظائع" التي يمكن أن تؤدي إليها القومية واليمين المتطرف. "الإصلاح هو أن نتذكر وأن نتذكر هو تجنب عودة الأسوأ."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة