الكهرباء تطمئن المواطنين على دقة السداد الإلكترونى استعدادا لفواتير الصيف.. المتحدث باسم الوزارة: مؤمن بنسبة 100% ويستحيل الخطأ فيه.. أكثر من 70% من مستخدمى العداد مسبوق الدفع يعتمدون على الشحن الإلكترونى

الأحد، 13 فبراير 2022 08:00 ص
الكهرباء تطمئن المواطنين على دقة السداد الإلكترونى استعدادا لفواتير الصيف.. المتحدث باسم الوزارة: مؤمن بنسبة 100% ويستحيل الخطأ فيه.. أكثر من 70% من مستخدمى العداد مسبوق الدفع يعتمدون على الشحن الإلكترونى الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لبدء فصل الصيف المعروف بارتفاع قيمة فواتير استهلاك الكهرباء الشهرية نتيجة زيادة معدلات الاستهلاك اليومية، من خلال التوسع فى نظم السداد الإلكترونى لفواتير الاستهلاك وأنظمة الشحن الإلكترونية للعدادات مسبوقة الدفع للتيسير على المواطنين وضمان دقة التحصيل.

 

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن نظام السداد الإلكترونى لفواتير الاستهلاك الشهرية مؤمن بنسبة 100%، موكدا أن المواطن يقوم بإدخال كود السداد الإلكترونى الخاص به على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية أو أى منفذ من منافذ الدفع الإلكترونى وسيظهر له اسم وبعض بيانات المشترك لاستكمال إجراءات السداد ومن الصعب أن يستبدل مع مشترك أخر.

 

أضاف حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة تستهدف التوسع فى التحصيل الإلكترونى لفواتير الاستهلاك لرفع نسب التحصيل بالشركات، لافتا إلى أن الوزارة تسعى للتوسع فى عمليات السداد الإلكترونى خلال الفترة القادمة بعد استجابة العديد من المواطنى لسداد فواتير الاستهلاك خاصة وأن التطبيقات الجديدة تعد اكثر سهولة ويسر على المواطن.

 

وتابع حمزة، أن الموقع الرسمى للشركة القابضة لكهرباء مصر يتيح إمكانية السداد لفواتير الكهرباء، لافتًا إلى أنه كل ما يحتاجه المواطن لسداد فاتورة الكهرباء هو إدخال رقم "كود السداد الإلكترونى" الموجود أعلى فاتورة الكهرباء فى المنتصف وهو رقم ثابت لا يتغير فى كل فاتورة.

 

وقال حمزة إن نسبة التحصيل الإلكترونى لفواتير الاستهلاك أصبحت فى تزايد عن السابق نظرا لإقبال المواطنين عليها بنسبة تجاوزت الـ30%، لافتا إلى أن نسبة الشحن الإلكترونى للعدادات مسبوقة الدفع تجاوزت الـ70%.

 

ويرى حمزة أن عملية سداد فواتير استهلاك الكهرباء أصبحت من اسهل ما يمكن ولا يوجد هناك مبرر لتراكم المديونيات على المشترك خاصة بعد اتاحة إمكانية السداد الإليكترونى على مدار الساعة.

 

وأوضح حمزة، أن هناك عدة منافذ اليكترونية لسداد فواتير الاستهلاك الشهرية منها منافذ فورى على مستوى الجمهورية وتطبيقات الكهرباء الذكية علاوة على تفعيل خدمة سداد قيمة فاتورة الاستهلاك على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية على مدار الساعة.

 

و قال حمزة، إن المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية تم إطلاقها بخدمة واحدة فى البداية وهى تلقى طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية، وتم الانتهاء من تفعيل ما يقرب من 15 خدمة من إجمالى 24 خدمة ليتمكن المواطن من الحصول على كافة الخدمات من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء.

 

وأوضح حمزة، أن التعامل الإلكترونى بين المواطنين وشركات الكهرباء ستشمل كافة الخدمات وليس دفع فواتير الكهرباء أو تقديم الشكاوى فقط، موضحا أن المواطن سيقوم من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء بتقديم طلب تركيب عداد وطلب إجراء مقايسة وسداد قيمتها أيضا إلكترونيا.

 

وقال حمزة، أنه بتطبيق هذه الخطة سيكون هناك شباك واحد إلكترونى للتعامل مع المواطن فى كافة الخدمات التى تقدمها الوزارة على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن هذه الفكرة ستقضى على كل أشكال الفساد سواء الفنى أو الادارى داخل قطاع الكهرباء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة