جاليليو يصل روما لمواجهة اتهامات بالهرطقة قبل 389 سنة.. الأرض تدور حول الشمس

الأحد، 13 فبراير 2022 05:30 م
جاليليو يصل روما لمواجهة اتهامات بالهرطقة قبل 389 سنة.. الأرض تدور حول الشمس محاكمة جاليليو
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل الفيلسوف وعالم الفلك وعالم الرياضيات الإيطالي جاليليو جاليلي إلى روما لمواجهة اتهامات بالهرطقة في 13 فبراير 1633 لتأييده نظرية كوبرنيكوس التي تنص على أن الأرض تدور حول الشمس.

واجه جاليليو محكمة التفتيش الرومانية رسميًا في أبريل من نفس العام ووافق على الإقرار بالذنب مقابل عقوبة أخف وفقا لموقع هيستورى ووضع جاليليو قيد الإقامة الجبرية إلى أجل غير مسمى من قبل البابا أوربان الثامن وأمضى بقية أيامه في فيلته في أرتشيتري ، بالقرب من فلورنسا ، قبل وفاته في 8 يناير 1642.

ولد جاليليو وهو نجل موسيقي في 15 فبراير 1564 في بيزا ، فيما يعرف اليوم بإيطاليا والتحق بجامعة بيزا وهو يخطط لدراسة الطب ، لكنه حول تركيزه إلى الفلسفة والرياضيات.

في عام 1589 أصبح أستاذاً في بيزا لعدة سنوات وقد تبنى  خلالها فكرة أن سرعة سقوط الجسم لا تتناسب مع وزنه كما كان أرسطو يعتقد، ووفقًا لبعض التقارير ، أجرى جاليليو بحثه بإسقاط أشياء بأوزان مختلفة من برج بيزا المائل.

من عام 1592 إلى عام 1630 كان جاليليو أستاذًا للرياضيات في جامعة بادوفا ، حيث طور تلسكوبًا مكنه من مراقبة الجبال والحفر القمرية ، وأكبر أربعة أقمار لكوكب المشتري ومراحل كوكب الزهرة كما اكتشف أيضًا أن مجرة ​​درب التبانة تتكون من نجوم، وبعد نشر بحثه في عام 1610 ، اكتسب جاليليو شهرة وعُيِّن كعالم رياضيات في البلاط الملكي في فلورنسا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة